انخفاض مبيعات سكودا أوتو في 2022 للعام الرابع على التوالي

انخفاض مبيعات سكودا أوتو في 2022 للعام الرابع على التوالي

شهدت مجموعة فولكس فاجن انخفاض مبيعات سكودا أوتو العالمية ، أحد العلامات التجارية المملوكة للشركة الألمانية ، في 2022 للعام الرابع على التوالي .

جاء انخفاض مبيعات سيارات سكودا ( SKODA ) في 2022 بنسبة تبلغ 16.7 في المائة ، وأرجعت فولكس فاجن السبب في الانخفاض إلى نقص قطع الغيار ومشاكل سلسلة التوريد المستمرة والحرب الروسية في أوكرانيا ، لكنها في الوقت نفسه تتوقع تحسّن في المبيعات هذا العام .

يأتي انخفاض مبيعات سكودا أوتو في 2022 كجزء من صناعة السيارات بالكامل والتي شهدت انخفاضاً هي الأخرى على مدار العام المنصرم ، بسبب نقص المكونات وخصوصًا أشباه الموصلات ، الناجم عن جائحة كورونا المتسسبة بمرض كوفيد 19 في آسيا التي تعتبر مركز هذه الصناعة ، إلى جانب إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا في فبراير الماضي .

ذكرت الشركة في بيانها أن عدد شحنات سكودا العالمية تراجع إلى 731,300 سيارة في عام 2022 ، وكان الانخفاض الأكبر في روسيا – كما هو متوقع – بنسبة وصلت إلى 80 في المائة .

وصرّح الرئيس التنفيذي كلاوس زيلمر: «سيظل وضع السوق متوتراً في عام 2023 ، لكن لدينا تفاؤل حذر بأن الوضع سوف يتحسن في الأشهر المقبلة».

انخفاض مبيعات سكودا أوتو في 2022 للعام الرابع على التوالي 1

تمتلك سكودا مجموعة واسعة من الموديلات التي تبيعها على مستوى العالم ، وتعتبر العلامة التجارية للأفراد الراغبين في الاستمتاع بتجربة سيارة ألمانية الشخصية ، علامة سكودا تشيكية في الأصل ، بسعر السيارات اليابانية والكورية.

وتتواجد سكودا بقوة في بعض أسواق الشرق الأوسط وأهمها سوق جمهورية مصر العربية ، حيث تبيع عدّة طرازات مثل سكودا أوكتافيا ، وسكودا سكالا ، و سكودا سوبيرب ، و سكودا فابيا ، و سكودا كاروك ، و سكودا كاميك ، وسيارة الدفع الرباعي سكودا كودياك .

ومع هذا فقد شهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات بالسوق المصري مؤخراً وسط حالة الركود في صناعة السيارات لأسباب تتعلق بارتفاع التضخم وانخفاض قيمة العملة المحلية ، وظهور بعض الممارسات غير الأخلاقية من بعض التجار مثل ظاهرة الأوفر برايس .

سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي ( ARAB GT ) عدد من سيارات سكودا التشيكية ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، وعرفناكم على ميزات وعيوب هذه السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع