Search
Close this search box.

بنتلي تزيح الستار عن كونتيننتال GT S كوبيه وحيدة من نوعها

بنتلي تزيح الستار عن كونتيننتال GT S كوبيه وحيدة من نوعها

احتفالًا بمرور 20 عام على إصدار سيارة كونتيننتال، كشفت شركة بنتلي عن كونتيننتال GT S كوبيه وحيدة من نوعها.

تبلغ السيارة التي أعادت بنتلي إلى تصدّر مشهد السيارات الرياضية عامها العشرين في 2023.

قبل ظهور سيارة كونتيننتال جي تي، كانت شركة بنتلي الفاخرة البريطانية تبيع نحو 1000 سيارة سنويًا فقط، وكانت تعيش في ظلال منفستها الحالية، رولز رويس.

ولكن كل ذلك تغير في عام 2003 مع إطلاق كونتيننتال جي تي، وللاحتفال بذكرى مرور 20 عامًا على إطلاق الطراز الحديث، كشفت بنتلي عن إصدار GT S كوبيه خاص للغاية تم تصنيعه في ورشة قسم مولينر وتم عرضها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

بنتلي تزيح الستار عن كونتيننتال GT S كوبيه وحيدة من نوعها 1

تتميز هذه السيارة الخاصة باللون الرمادي المعدني الداكن مع تفاصيل سوداء مطلية بالكروم ومجهزة بجنوط سوداء قياس 22 إنش بتصميم من 10 أضلاع، كما تتميز بتفاصيل حمراء على أغطية المرايا ومكابح الفرامل وأيضًا على عدة أجزاء من الجسم الخارجي.

ويزيد اللون الأحمر من جمالية التصميم الداخلي، حيث توجد خطوط حمراء على الأبواب وفي لوحة القيادة، إلى جانب بعض قطع الجلد الأحمر على الأبواب والمقاعد وعلى ظهر المقاعد وعجلة القيادة.

بنتلي تزيح الستار عن كونتيننتال GT S كوبيه وحيدة من نوعها 3

ويظهر شكل الجيل الأول والجيل الحالي من الكونتيننتال جي تي في الداخل، بجانب نص “20 عامًا من الكونتيننتال”، وتوجد إشارة تذكارية أخرى على حافة الباب وعلى إضاءة LED التي يتم تفعيلها عند فتح الباب.

ذو صلة: بنتلي كونتيننتال لومان تأتي مع مفاجأة خاصة لعشّاق السباقات

وبوصفها كونتيننتال GT S، فإن هذه السيارة لا تحصل على محرك W12 سعة 6.0 لتر والذي يولد 650 حصان، وتحتفل الشركة بعيده العشرين هذا العام.

بدلاً من ذلك، تعمل السيارة بمحرك ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر يولد قوة 542 حصان. وتستغرق السيارة 3.9 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/س، ولكنهّا تعوّض ذلك في زيادة القدرة على التحكم بالسيارة بفضل المقدمة الأخف وزنًا.

صور كونتيننتال GT S كوبيه

يُعد الكشف عن السيارة في معرض شنغهاي للسيارات المرحلة الأولى فقط في سلسلة من الأحداث التذكارية التي خططت لها بنتلي للاحتفال بـ سيارات كونتيننتال.

حيث ستوفر مراكز القيادة في مقر بنتلي في كرو في إنجلترا، وفي جنيف في سويسرا، للسائقين فرصة لتجربة جميع الأجيال الثلاثة من كونتيننتال جي تي، كما ستقوم بنتلي بنقل “باتون بنتلي” عبر القارات. وفي جودوود هذا العام، ستقوم بنتلي بعرض للاحتفال بمحرك W12 قبل انتهائه في عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اسرع بنتلي بقاعدة حربية Bentley Continental GT Speed 2022

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع