Search
Close this search box.

بي إم دبليو تكشف عن نظام iDrive جديد لعرض المعلومات والترفيه

بي إم دبليو تكشف عن نظام iDrive جديد لعرض المعلومات والترفيه

تعمل شركة بي إم دبليو حاليًا على إطلاق تحديث في نظام iDrive 8 يرفع من رقم الإصدار إلى iDrive 8.5 ويضيف بعض المزايا الجديدة.

قامت شركة بي إم دبليو الألمانية بتحديث نظام المعلومات الترفيهي الخاص بها “iDrive” مع استلهام التصميم من عالم الهواتف الذكية المتغير باستمرار، وأطلقت الشركة اسم BMW 8.5 على النظام الجديد، بينما يُعرف على صعيد واسع بين المستهلكين باسم iDrive 8.5 وهكذا سنطلق عليه!

يحصل التحديث الجديد للنظام على مجموعة كبيرة من المميزات تشمل شاشة رئيسية جديدة مُصممة لتكون أكثر وضوحًا وسهولةً في الاستخدام، كما عملت الشركة الألمانية على إعادة تصميم الجرافيكس لتحسينها.

يحصل النظام الجديد الذي لا يزال يعمل بنظام لينكس، على شاشة رئيسية ذات رسومات قابلة للتخصيص، ما يعني أن المستهلك سيكون قادرًا على إعادة ترتيب الأيقونات حسب رغبته الشخصية، مثلما يفعل بالضبط على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

قد يهمك: بي ام دبليو اكس 7 2023 المجددة في تجربة قيادتنا الأولى

ويبدو أن مُخطط النظام أصبح أبسط كثيرًا من السابق، ويتميز الآن بما يُسمى بـ “الطبقة الصفرية” حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى الوظيفة التي يبحثون عنها بسهولة بدلًا من الدخول إلى قوائم فرعية متشعبة. وميزة مثل هذه مثلًا تتيح لك تشغيل تدفئة المقاعد في ضغطة سريعة على الشاشة بدلًا من الغوص في قوائم فرعية متشعبة لفعل ذلك.

ويوجد أيضًا ميزة الاختيار السريع (QuickSelect) التي تقلل من عدد الضغطات التي تحتاجها للوصول إلى قائمة معينة. وقالت بي إم دبليو أن هذه التحديثات ستجعل نظام iDrive الجديد أسرع وأسهل في الاستخدام مع تقليل تشتيت انتباه السائق. ولكن علينا الانتظار لنُجرّب بأنفسنا لنمنحكم النتيجة الكاملة، خصوصًا وأن نظام iDrive 8 لم يكن على مستوى جيد أو سهل بالنسبة لكثير من الأشخاص.

بي إم دبليو تكشف عن نظام iDrive جديد لعرض المعلومات والترفيه 1

وقالت الشركة الألمانية أنها ستقدّم نظام المعلومات الترفيهي الجديد iDrive 8.5 في السيارات التالية ابتداءً من الصيف القادم: (الفئة السابعة – iX – i4 – X5 – X6 – X7 – XM). وأضافت الشركة أن العملاء الذين اشتروا واحدة من هذه السيارات بالفعل يمكنهم الحصول على التحديث بسهولة من iDrive 8 إلى iDrive 8.5.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: تجربة الفئة السابعة الجديدة بالكامل BMW 760i 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع