Search
Close this search box.

بي إم دبليو XM تفوق التوقعات بقوة 768 حصان على اختبار الداينو

بي-ام-دبليو-2024-

هناك بعض الأشياء التي لا تتغير أبدًا في الحياة، ومنها أن قسم M في شركة بي إم دبليو لن يخبرنا بالقوة الحصانية الصحيحة لسياراته، ولم يختلف الأمر في سيارة XM التي حققت 768 حصان على اختبار الداينو مؤخرًا.

في فيديو جديد منشور على يوتيوب – قد يكون أول اختبار داينو مستقل لسيارة بي إم دبليو XM – تبيّن أن الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي الرائدة قوي للغاية، وعلى الرغم من عدم اكتمال النتائج، إلاّ أنّها مُبهرة بأي حال.

بي-ام-دبليو-XM-2023-

في البداية، أظهر المحرك الثنائي التيربو 4.4 لتر الهايبرد القابل للشحن من نوع V8 في سيارة XM قوة تصل إلى 614.84 حصان و771.65 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتقدّر قناة IND Distribution – التي أجرت اختبار الداينو – أنّه إذا افترضنا فقدًا بنسبة 20% للطاقة في سيارة الدفع الرباعي الجديدة، فإنها تقدّم 768 حصان و965 نيوتن متر من عزم الدوران.

بي إم دبليو XM تفوق التوقعات بقوة 768 حصان على اختبار الداينو 1

الاختبارات المستقلة دائمًا ما تشتمل على العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، ولكن هذا الاختبار يتضمن العديد منها.

فعلى سبيل المثال، تعتمد النتائج على العديد من العوامل مثل الارتفاع، والرطوبة، وغيرها من أمور!

وهذا يعني أن نتائج الاختبارات على جهاز الداينو التي تمت في ولاية إلينوي الأميركية قد تختلف تمامًا مقابل النتائج في مقر شركة بي إم دبليو بألمانيا.

وأشار مصدر الاختبار أيضًا إلى كل المشاكل التي واجهها خلال هذه الاختبارات.

ففي اختبار قياس أعلى مستوى للطاقة، كان هناك ارتفاع غير متوقع في القدرة عند 6,500 دورة في الدقيقة، مما جعلهم «يشككون في الدقة العملية» للمُختبر.

ويضيف الفريق أنّه غير واضح بالنسبة لهم كيف تعمل وحدة القوة في وضع الداينو، وما إذا كان لاستهلاك البطاريات بشكل كامل أثر على النتائج، وما إذا كان إضافة المزيد من الكيلومترات ستؤثر على النتائج.

في الاختبارات التالية، وبدون الارتفاع غير المتوقع في الطاقة عند 6,500 دورة في الدقيقة، يقدّر الفريق أنّ قوة الأحصنة ستكون أقرب إلى 715 حصان مع 875 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهذا لا يزال يفوق بكثير تقييمات XM العادية والتي تبلغ 644 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبغض النظر عن سبب هذا الارتفاع الكبير في الطاقة، فإنه لا يزال قراءة مُبهرة لـ سيارة الدفع الرباعي الجديدة.

ولكن، نظرًا لتاريخ قسم BMW M في تقييم محركات سياراته بأقل من الحقيقة، قد لا يكون هذا مفاجئًا بالنسبة للكثيرين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اقوى سيارة من بي ام دبليو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع