Search
Close this search box.

تأخير إنتاج تسلا رودستر الجديدة حتى عام 2024

تأخير إنتاج تسلا رودستر حتى عام 2024

تُخطط شركة تسلا لانهاء تصميم وهندسة الجيل القادم من سيارة تسلا رودستر بحلول نهاية هذا العام، والبدء في إنتاج السيارة بحلول 2024، أو هكذا تأمل وفقًا للرئيس التنفيذي إيلون ماسك خلال اجتماع المساهمين في تسلا مؤخرًا.

تم الإعلان عن الجيل الجديد من تسلا رودستر بشكل مفاجئ في عام 2017 خلال حدث الكشف عن شاحنة تسلا سيمي. وقتها، قالت تسلا أن السيارة الرياضية ستكون أفضل من جميع السيارات التي تعمل بالبنزين من حيث الأداء.

ووعدت الشركة بأن تتسارع سيارة تسلا رودستر الجديدة من 0 إلى سرعة 100كم/ساعة خلال 1.9 ثانية، وتقطع مسافة الربع ميل خلال 8.8 ثانية، وتزيد سرعتها القصوى إلى أكثر من 400 كم/ساعة، وتحتوي على بطارية بسعة 200 كيلوواط ساعة.

تأخير إنتاج تسلا رودستر حتى عام 2024 1

منذ ذلك الحين، أصدرت تسلا موديل S بليد والتي تحتوي على أرقام أداء مماثلة للتسارع من الثبات وحتى 100 كم/ساعة. ولكن من المحتمل أنها لن تكون جيدة مثل سيارة رودستر في الأداء على المضمار، لأن الأخيرة ستكون (على الأرجح) نسخة مصغرة من السيدان.

كان من المقرر أن تصل تسلا رودستر إلى السوق في عام 2020، وتم تأجيلها باستمرار، كما تم الكشف عن شاحنة سيمي في نفس الحدث، وكان من المفترض أن تصل إلى السوق في عام 2019 وصدرت في نهاية العام الماضي.

في عام 2020، تم تأجيل رودستر إلى عام 2021، ثم في عام 2021، تم تأجيلها إلى عام 2022، وتأجيلها مرة أخرى حتى عام 2023، وتم التأكيد عليها مرة أخرى العام الماضي.

تأخير إنتاج تسلا رودستر حتى عام 2024 3

ولكن، لم نسمع الكثير عن تسلا رودستر الجديدة منذ ذلك الحين، ولم تظهر في أي خرائط المنتجات الخاصة بـ شركة تسلا. باستثناء البيانات العامة الوحيدة في العام الماضي، لم يبدو أن السيارة ستصل إلى الطريق في هذا العام، حيث لم نرى الكثير من التقدم.

وفي الوقت الحالي، عندما سأل أحد المستثمرين ماسك عن موعد ظهور السيارة، كان جوابه تأجيل السيارة لعام آخر، حتى 2024.

ومع ذلك، قال إيلون ماسك أنّه يأمل في بدء إنتاج تسلا رودستر في 2024، لذا هناك احتمال أن تتأخر لأعوام إضافية.

حيث قال أن “هذا ليس التزامًا” بأن السيارة ستدخل في عملية الإنتاج العام المقبل.

وأشار ماسك أيضًا إلى حزمة سبيس إكس الاختيارية، التي قال في وقت سابق أنّها ستسمح للسيارة بالتحليق، والتي قال رئيس تصميم تسلا فرانز فون هولتسهاوزن أنّها ستجعل السيارة آلة طيران مثيرة.

وأشار ماسك إلى أن السيارة لن تسهم بشكل كبير في الإيرادات الإجمالية للشركة، ولكنها ربما ستكون مساهمة بشكل “متواضع” في الربحية.

وتميل السيارات الصغيرة مثل رودستر إلى أن تكون لديها هوامش ربحية أعلى، ولكن هناك عدد محدود من المشترين الذين يرغبون في إنفاق أكثر من 200,000 دولار على سيارة.

ولكن على الرغم من توقعات عدم تحقيق أرباح كبيرة، أكّد ماسك أن السيارة ستكون “رائعة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أقوى شيفروليه كمارو بالعراق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع