Search
Close this search box.

تتسع لـ 4 اشخاص.. ايرباص تنشر الفيديو الاول لاحدث ابتكاراتها الكهربائية

تتسع لـ 4 اشخاص.. ايرباص تنشر الفيديو الاول لاحدث ابتكاراتها الكهربائية

نشرت الشركة الأوروبية المصنعة للطائرات (ايرباص-Airbus) الفيديو الأول لأحدث ابتكاراتها الكهربائية.

حيث يأتي هذه النموذج الأولي ضمن مشروع يحمل اسم (سيتي إيرباص نكست جين-CityAirbus NextGen).

ونرى في الفيديو الطائرة الكهربائية بالكامل والتي تمتلك ميزة الإقلاع والهبوط عموديا وهو ما يسمى بـ eVTOL، وتتسع هذه الطائرة للسائق و3 ركاب.

واستغرقت شركة الطيران الرائدة ايرباص قرابة 5 سنوات لصنع هذا النموذج الأولي والوصول إلى مدى طيران يصل إلى 80 كيلومتر وسرعة طيران تصل إلى 120 كيلومتر في الساعة.

وكانت شركة إيرباص قد كشفت عن النموذج خلال افتتاح مركز اختبار (سيتي إيرباص-CityAirbus) الجديد في ألمانيا، والذي تم تجهيزه للقيام باختبار طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، ومن المقرر أن ينفذ هذا النموذج الأولي أول رحلاته هذا العام.

ويصل وزن المركبة الطائرة إلى طنين بينما يبلغ طول جناحيها حوالي 12 مترا، وتمتلك الطائرة ذيلا على شكل حرف V بالإضافة إلى أجنحة ثابتة ونظام دفع كهربائي مع مراوح لتساعد المركبة على الارتفاع عن الأرض بشكل عمودي والتحرك بشكل أفقي في الجو.

وكانت شرطة إيرباص قد وعدت في وقت سابق أن طائرتها الكهربائية ستحافظ على مستويات ضوضاء منخفضة (أقل من 65 ديسيبل خلال التحليق وأقل من 70 ديسيبل خلال الهبوط).

ويمكن استخدام هذه المركبة الطائرة الصديقة للبيئة كتكسي في المدن الكبرى أو للنقل السياحي أو الخدمات الطبية الطارئة.

طائرة كهربائية

وكانت شركة إيرباض قد تحدثت قبل أشهر عن قرب خروج النموذج الأولي إلى النور، وكشفت عن إمكانية التحكم بالطائرة الكهربائية عن بعد باستخدام الحاسوب اللوحي، بالإضافة إلى تزويدها بنظام قيادة آلي للتحكم في مسار الطائرة مع نظام ملاحة مرتبط بكمبيوتر قائد الطائرة لمراقبة القيادة الذاتية، ويمكنه التحكم بالطائرة الكهربائية واستعادة السيطرة عليها في حالة فقدان السيطرة أو خروج الطائرة عن المسار، وتنقذ إيرباص بشكل متواصل اختباراتها لضمان نقل الركاب بشكل آمن وتجنب سقوط الطائرة.

شاهد أيضا

ميتسوبيشي تريتون تصطدم بطائرة إيرباص A320

هل تعلم بوجود تكسي طائر في الاردن

لوفتهانزا تُخطط لتشغيل التاكسي الطائر في أوروبا!

مرسيدس S560 4Matic تتحول إلى تاكسي في مصر!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع