Search
Close this search box.

ترامب يواصل حربه على السيارات الصينية.. وهذا ما سيفعله في حال فوزه بالانتخابات

الرئيس الأمريكي السابق ترامب

يواصل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري لعام 2024، تهديد شركات صناعة السيارات الصينية.

حيث ظهر ترامب في حدث في ولاية أوهايو وكشف أنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية سيفرض ضريبة جمركية بنسبة 100٪ على السيارات الصينية المصنوعة في المكسيك، وحذر الشركات الصينية من عواقب إنشاء مصانع سيارات لها في المكسيك.

حيث وقف ترامب على المنصة أمام الحشود ووجه تهديداته إلى القيادة الصينية والمصانع الكبيرة لتصنيع السيارات الصينية التي يتم بنائها في المكسيك، وخلاصة أو فحوى خطاب ترامب هي إن المصانع الصينية لا توظف عمال من الجنسية الأمريكية وتريد بيع السيارات في أمريكا لذلك سوف يتم فرض ضرائب جمركية بنسبة 100% على كل سيارة صينية قادمة من المكسيك، ولن تستطيع الشركات الصينية بذلك بيع سياراتها في أمريكا إذا تم انتخاب ترامب.

ترامب

وليست هذه المرة الأولى التي يشن فيه ترامب هجوما على القيادة الصين والشركات الصينية ويلوح بفرض ضرائب مرتفعة ولكنه لأول مرة يرفع سقف التهديدات ونسبة الضرائب إلى 100%.
وتأتي تصريحات ترامب بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن تكليف وزير التجارة بالتحقيق في المخاطر التي قد تشكلها السيارات الصينية على خصوصية السائقين في أمريكا، والإجراءات الواجب اتخاذها لحماية المواطنين من خطر التجسس والاختراق الصيني لبياناتهم.

 وقد شهدت فترة رئاسة ترامب حربا على الشركات الصينية وأشهرها شركة الهواتف الذكية هواوي الصينية التي وجهت لها إدارة ترامب تهما بالتجسس وحاربتها وحاصرتها ومنعت شركات التقنية الأمريكية من التعاون معها وتقديم خدماتها وتطبيقاتها عبر هواتف هواوي الجديدة وأبرزها شركة قوقل وفيسبوك وغيرها.

وكما يعرف الجميع ترامب شخصية مثيرة للجدل، وقد قال في خطابه الأخير في أوهايو  إنه إذا لم يتم انتخابه رئيسا لأمريكا سيحدث حمام دم بالبلاد.

ومن أبزر شركات السـيارات الصينية التي يقصدها ترامب في كلامه نذكر شركة بي واي دي الصينية التي تعتبر المنافس الأقوى لشركة السـيارات الأمريكية تسلا، حيث أعلنت بي واي دي أنها تعمل على بناء مصنع تابع لها في المكسيك لتصدير إنتاجها من السـيارات إلى أسواق أخرى.

شاهد أيضا

سيارات دونالد ترامب

 

 

 

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع