Search
Close this search box.

تسلا تبدأ في اختبار نماذج سايبر تراك ألفا مع استعدادها لبدء الإنتاج

تسلا تبدأ في اختبار نماذج «سايبرتراك ألفا» مع استعدادها لبدء الإنتاج

كشفت بعض التسريبات الأخيرة عن النسخة الاختبارية سايبر تراك ألفا أثناء اختبارها من شركة تسلا، مما يشير إلى اقتراب إنتاجها قبل طرحها في الأسواق.

منذ الإعلان عن شاحنة تسلا الكهربائية سايبر تراك قبل ثلاثة أعوام ونصف تقريبًا، تأخر إطلاقها في السوق عدة مرات، ولكن يبدو أن تسلا ستبدأ في إنتاجها عمّا قريب.

عادةً ما تفعل تسلا كل شيء بطريقتها الخاصة، ومنذ الكشف عن الفكرة، لم تقدم تفاصيل كثيرة حول كيفية تغيير تسلا سايبر تراك من نسخة اختبارية إلى نسخة إنتاجية.

ولحسن الحظ، تم التقاط عدّة صور لعدد من النماذج الأولية واضحة التفاصيل في الشهور الأخيرة، وفي وقت سابق هذا الأسبوع، تم التقاط أحد إصدارات «ألفا» لشاحنة تسلا الكهربائية في مصنع ومركز اختبار السيارات في فيرمونت الأميركية.

تسلا تبدأ في اختبار نماذج «سايبرتراك ألفا» مع استعدادها لبدء الإنتاج 2

بالنظر إلى التسريبات، قامت تسلا بإجراء عدد قليل من التغييرات على سايبر تراك للتحضير لإطلاقها على الطريق.

حيث قلّصت الشركة الأميركية الأبعاد العامة وأجرت تسلا بعض التعديلات المختلفة على التصميم الخارجي.

على سبيل المثال، تم تعديل المصابيح الأمامية وشريط LED الأمامي، ويُمكننا أيضًا ملاحظة أن إشارات الانعطاف البرتقالية أصبحت فوق الصادم الأسود.

اقرأ › لماذا لا تستخدم أغلب شركات السيارات الفولاذ المقاوم للصدأ؟

علاوة على ذلك، ستلاحظ فورًا أن تسلا سايبر تراك ألفا لديها زوج من المرايا الجانبية بتصميم مُثلث الشكل مع طلاء باللون الأسود، بالإضافة إلى مسّاحة زجاج أمامية واسعة عبارة عن مسّاحة واحدة كبيرة تقع بجوار عمود الهيكل على جانب السائق.

والتقطت المصادر أيضًا مقطع فيديو لشاحنة سايبر تراك وهي تتجول حول مضمار الاختبار الصغير في تسلا بكاليفورنيا.

الفيديو لا يحتوي على الكثير من الإثارة، حيث يظهر فيه سائق الاختبار وهو يقود شاحنة سايبر تراك بحذر شديد، ولكنه يوفر لنا نظرة على شكلها غير التقليدي على الطريق.

جدير بالذكر أن رئيس شركة تسلا إيلون ماسك أعلن في يناير الماضي أن إنتاج شاحنة سايبر تراك سيبدأ هذا الصيف، لكن الإنتاج الكمّي لن يبدأ حتى عام 2024.

ولا تزال العديد من التفاصيل المهمة حول النموذج النهائي للشاحنة مجهولة لنا.

ما لدينا من معلومات حاليًا أنّها ستخرج في ثلاثة إصدارات؛ الإصدار الأول يحتوي على محرك كهربائي واحد ودفع خلفي، بينما ستكون الإصدارات الأخرى ذات دفع رباعي.

ولا نعرف بعد سعة حزمة بطارية سايبرتراك، ولكن الإصدار الرئيسي الذي يعمل بثلاثة محركات كهربائية، قد يتمكن من السير حتى مسافة 805 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اول نسخة كهربائية من فورد اف150 لايتنينج Ford F150 Lightning

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع