Search
Close this search box.

تسلا تخطط لإنتاج سيارة كهربائية جديدة بهذا السعر الأرخص المنافس

تسلا تخطط لإنتاج سيارة كهربائية جديدة بسعر 24000 دولار

كشفت آخر التقارير الواردة من الهند أن تسلا تخطط لإنتاج سيارة كهربائية جديدة بسعر 24 ألف دولار، لتكون الأرخص على الإطلاق من الشركة الأميركية.

بعد سنوات من المفاوضات التي لم تؤدِّ إلى شيء، يبدو أنّ تسلا والهند قد يتفقان أخيرًا. وفقًا لتقرير من صحيفة تايمز أوف إنديا، بدأت تسلا في الحوار مع الحكومة الهندية حول إنشاء مصنع تجميع للمركبات الكهربائية في البلاد بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 500,000 سيارة.

وتعتزم تسلا وفقًا للتقرير، إنتاج سيارة كهربائية بسعر يبدأ من حوالي 24,350 دولار أميركي (2 مليون روبية هندية). ولم تتوفر أي تفاصيل حول السيارة، التي ستصبح أرخص موديل لدى تسلا إذا تم إنتاجها.

تسلا تخطط لإنتاج سيارة كهربائية جديدة بسعر 24000 دولار 1

واللافت هنا أنّ هذا السعر يتزامن تمامًا مع السعر المستهدف من قبل تسلا لسيارتها الكهربائية الصغيرة المخطط إنتاجها في الصين والمكسيك. ومن المؤكد أنّه سيكون من المنطقي إنتاج السيارة في الهند أيضًا، نظرًا لتكاليف الإنتاج المنخفضة في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ الشركة الأميركية المصنِّعة للسيارات الكهربائية تبحث في استخدام الهند كقاعدة تصدير للبلدان في منطقة الهند والمحيط الهادئ، وفقًا لمصادر حكومية نقلتها الصحيفة.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وقالت مصادر لوسائل الإعلام الهندية: “لقد جاءتنا تسلا بخطة طموحة، ونحن واثقون من أن الحركة ستكون إيجابية هذه المرة، خاصة وأنها تنطوي على كلاً من التصنيع المحلي والتصدير”.

ويقود وزارة التجارة والصناعة المحادثات، وتأمل الحكومة في تقديم “صفقة جيدة” مع الحفاظ على توازن المنافسة لصالح الشركات المصنِّعة الأخرى.

ويأتي هذا التطور الأخير في العلاقات بين تسلا والهند بعد اجتماع الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” مع رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” في 21 يونيو خلال زيارة الزعيم الهندي إلى الولايات المتحدة.

وقال ماسك في هذه المناسبة أنه “معجب بالسيد مودي”، مضيفًا أنّ الرئيس الهندي كان يحثه على الاستثمار في الهند. وأضاف ماسك في تصريح للصحفيين الشهر الماضي: “أنا واثق من أن تسلا ستكون في الهند وسنفعل ذلك في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

وكانت الحكومة الهندية تصر دومًا على عدم فتح سوق السيارات لتسلا ما لم تتعهد الشركة ببناء مصنع تجميع في البلاد.

وكانت الهند هدفًا مهمًا لشركة تسلا لسنوات، ولكن الشركة المصنِّعة للسيارات الكهربائية تخلّت عن خططها في العام الماضي عندما رفضت الحكومة منح حوافز خاصة تسمح لها باستيراد السيارات الكهربائية برسوم جمركية أقل.

وبعد وقت طويل من الجمود، فتحت تسلا مرة أخرى المحادثات مع الحكومة الهندية في مايو عندما قام فريق من الشركة بزيارة البلد الآسيوي قبل شهر من زيارة مودي للولايات المتحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع