Search
Close this search box.

تسلا تخطط لإنتاج 4 ملايين سيارة كهربائية بحلول هذا الموعد

تسلا تخطط لإنتاج 4 ملايين سيارة كهربائية بحلول هذا الموعد

يبدو أننا على موعد مع عدد هائل من السيارات الكهربائية من شركة تسلا في المستقبل، حيث كشفت آخر التقارير عن نية الشركة إنتاج 4 ملايين سيارة كهربائية بحلول نهاية العقد الحالي.

ذكر مورِّد ذو صلة وثيقة بشركة تسلا أنَّ الشركة تخطط لإنتاج ما لا يقل عن 4 ملايين سيارة منخفضة السعر سنويًا بحلول عام 2030، وهو ما يتماشى مع تقديرات سابقة من الصانع الأمريكي. ومن المتوقع أن يتم الإنتاج في عدة مصانع بما في ذلك تلك الموجودة في الصين والمكسيك.

وقد طال انتظار الجمهور لمعرفة المزيد حول الجيل الجديد من السيارات الكهربائية، تسلا موديل 2، والتي اشتهر الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، بالإشارة إليها كسيارة بسعر “25 ألف دولار” أو “سيارة كهربائية صغيرة سعرها رخيص”.

تسلا موديل 3 2023

وفي شهر مارس من هذا العام، صرّح ماسك بأنّ هناك طريقة واضحة لصنع مثل هذه السيارة، وزعم أنّ تكلفة الإنتاج ستكون “تقريبًا نصف تكلفة إنتاج موديل 3”.

وتُعد تسلا موديل 3 نفسها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية شهرةً في العالم، لذا فإنّ سيارة تسلا الأرخص قد تجذب حصة سوقية أكبر.

ووفقا لمصدر صيني آخر، تخطط تسلا للوصول إلى سعة إنتاج سنوية تصل إلى 4 ملايين وحدة من هذه السيارة.

وهذا يعد رقمًا ضخمًا بالنسبة لشركة تسلا التي قدّمت العام الماضي 1.3 مليون سيارة في مجمل تشكيلتها.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

تسلا تخطط لإنتاج 4 ملايين سيارة كهربائية بحلول هذا الموعد 1

ومع ذلك، تسعى الشركة لإنتاج 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030، وهو هدف طموح للغاية حيث يعادل ما قدمته شركة تويوتا، الزعيم العالمي في إنتاج السيارات، في عام 2022 تقريبًا.

وفي الوقت الحالي، تتمتع تسلا بسعة إنتاج تقدر بحوالي 2 مليون سيارة سنويًا، ولكن توسع المصانع الجديدة مثل تلك المخطط لها في المكسيك سيعزز هذا الرقم.

وإذا تم البدء في التصنيع الضخم لشاحنة تسلا سايبر تراك كما زعم ماسك، فسيساعد هذا أيضًا في تحقيق الأرقام الخاصة بالشركة.

يجب عليك التعامل مع هذا التقرير بحذر حيث أنّه يستند إلى مصادر داخلية في شركة تسلا، وليست هناك أي تصريحات رسمية من الشركة. وبما أنّ تسلا ليست لديها فريق علاقات عامة، فإننا ننتظر لنرى ما إذا كان هذا التقرير صحيحًا أم لا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع