Search
Close this search box.

تشبه سايبر تراك.. مركبة غريبة لإصلاح حفر الشوارع

مركبة ذاتية القيادة لإصلاح حفر الشوارع

هذه المركبة الغريبة تشبه إلى حد ما تسلا سايبر تراك، وقد صممت هذه المركبة ذاتية القيادة لتقوم بإصلاح تشققات وحفر الشوارع، وأطلق عليها اسم  ARRES  وتخضع حاليا لاختبارات في المملكة المتحدة.

وقد تم تطوير هذه الآلية الروبوتية الأولى من نوعها بواسطة فريق من الباحثين في جامعة ليفربول بالتعاون مع شركة التكنولوجيا Robotiz3d.

وقد تم صنع ARRES لتنفيذ مهام سد الشقوق والحفر بشكل مستقل بعد إجراء مسح للطرق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

حيث تعتمد مركبة إصلاح الحفر على مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل عام، مع استخدام معدات ومواد ترقيع تملأ الشقوق بشكل تلقائي.

كما يمكن التحكم في المركبة عن بعد بواسطة عامل الصيانة، ولكن الهدف الرئيسي من المشروع هو تطوير آلية قادرة على إجراء إصلاحات على الطرق بشكل مستقل على مدار 24 ساعة.

يجري تطوير المشروع منذ عام 2020 وقد أكتمل مؤخرا أول اختبار على أرض الواقع وفقا لبيان مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير، حيث تخضع مركبة إصلاح الطرق الآن لاختبارات حقيقية في هيرتفوردشاير.

لكن لم يتم الكشف بعد عن المزيد من التفاصيل حول هذه المركبة الغريبة، ولكن تستمر التجارب في المنطقة بهدف تحسين المركبة للاستخدام الرسمي، وربما نرى قريبا نسخة نهائية بأضواء أمامية وخلفية واضحة لتكون أكثر أمانا.

مركبة ذاتية القيادة لإصلاح حفر الشوارع

صرح سيباستيانو فيشيرا، المؤسس المشارك والمدير الفني لشركة Robotiz3d ، بأنهم ملتزمون بمهمة المساعدة في جعل البنية التحتية للطرق آمنة ومستدامة من خلال الصيانة والإصلاح الذكي تلقائيا.

 وقال أن شركة Robotiz3d  تسعى إلى التطوير وإحداث ثورة في قطاع صيانة الطرق من خلال تقديم أحدث الابتكارات.

وهناك أيضا خطط لتطوير نسخة أكبر من مركبة إصلاح الطرق، يمكنها تنفيذ المزيد من مهام إصلاح الطرق تلقائيا.

وإذا وجدت نفسك يوما ما تقود سيارتك في شوارع شمال لندن ورأيت هذه المركبة السوداء الغريبة وهي تتحرك ببطء، سيتوجب عليك عدم مضايقتها ويجب أن تفسح لها المجال لتقوم باستكشاف الحفر وترقيعها.

شاهد أيضا

شاهد كيف يتم حفر الشوارع وتعبيدها بهذه الحفارة

فورد فيوجن 2017 تزود بنظام للحماية من الحفر

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع