تعاون بين رينو وبانش تورينو لإنتاج محركات ديزل منخفضة الانبعاثات

في إعلان رسمي مؤخراً ، كشفت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات عن تعاونها مع بانش تورينو -مطور نُظم الدفع الإلكترونيات- لإنتاج محركات ديزل أربع اسطوانات منخفضة الانبعاثات الكربونية مخصصة للمركبات التجارية الخفيفة.

وجاء في الإعلان أن شركة بانش تورينو ستمتلك القدرة على شراء واستخدام وبيع المحركات ذات أربعة اسطوانات الحالية والمستقبلية من شركة رينو، على أن يتم إنتاج المحركات في مصنع كليون الخاص بشركة رينو.

تعاون رينو وبانش تورينو

تأتي الصفقة مع Punch Torino بعد إصلاح رينو الشامل لأعمالها في نوفمبر الماضي، حيث قالت الشركة الفرنسية في وقت سابق أنها ستقيم مشروع مشترك مع جيلي الصينية، لإنتاج محركات بنزين وتقنيات هجينة.

وكشفت رينو أنها ستفصل قسم المركبات الكهربائية هذا العام ليعمل بشكل منفصل.

في إطار مشروعها مع جيلي الصينية، ستعمل الفرق الهندسية في رينو لتطوير محركات ديزل منخفضة الانبعاثات للمركبات التجارية الخفيفة، وستشمل الفِرق الهندسة من شركة بانش تورينو في هذا التعاون.

شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة رينو داستر .

من جانب آخر، تحاول رينو جديد تحالفها مع شركة نيسان موتور، وتهدف إلى إقناع شريكها الياباني بالاستثمار في أعمالها التجارية الجديدة في قسم السيارات الكهربائية بعد انفصاله وعمله بشكل مستقل.

قد يهمك: 5 نصائح لتقليل استهلاك الوقود

لماذا نحن بحاجة إلى محركات منخفضة الانبعاثات؟

لا يخفى على أحد الأضرار الكبيرة التي ضربت بكوكبنا العزيز في غضون المائة عامًا الماضية، وأهمها ظاهرة الاحتباس الحراري التي يتوقع بعض العلماء أن تُخفي بعض المُدن من على وجه الأرض كليًا بحلول عام 2050.

لذا بدأ الباحثون بالعمل على معرفة أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري ووجدوا أن الانبعاثات الكربونية المرتفعة بسبب انتشار الآلات التي أعقبت الثورة الصناعية الأخيرة هي المُسبب الرئيسي، وخاصةً المنبعثة من السيارات والمصانع.

لدرجة أن بعض المُدن في الصين مثلاً لا يمكن لسكانها استنشاق هواء نقي من كثرة التلوث والانبعاثات الكربونية.

لاحقًا، بدأت بعض الجهات الحكومية العالمية بالنظر إلى المشكلة بجدية وبدأوا في تطبيق معايير مُحددة على تصنيع محركات السيارات بحيث لا تتخطى حدود الانبعاثات الكربونية المُحددة.

ذو صلة: ولاية نيويورك الأمريكية تعتزم حظر مبيعات سيارات الديزل والبنزين عام 2035

ويأتي تعاون رينو وبانش تورينو في إطار سعي الشركة الفرنسية لتوفير محركات يمكنها التوافق مع التشريعات الحكومية في أوروبا تحديدًا، وحول العالم عمومًا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع