Search
Close this search box.

تويوتا تكشف عن سيارات bZ كهربائية جديدة

تويوتا تكشف عن سيارات bZ كهربائية جديدة

أثناء مشاركتها في معرض شنغهاي للسيارات 2023، كشفت شركة تويوتا عن سيارات bZ كهربائية اختبارية جديدة بما في ذلك سيارة رياضية عائلية، وسيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات، على أن تُطلقهما في الصين بحلول عام 2024 إن شاء الله.

ويأتي هذا الإعلان بعدما أطلقت الشركة اليابانية أول سيارة كهربائية لها، سيارة bZ4X SUV، في الصين في أكتوبر الماضي.

تويوتا جديد

ومع ذلك، تعاني تويوتا حتى الآن في الحصول على انتباه المستهلكين في السوق الصيني، وقد باعت فقط 3844 موديل سيارة كهربائية حتى يناير، أي 0.25% من مبيعاتها الإجمالية في البلاد.

وفي فبراير الماضي، خفضت تويوتا أسعارها لتعزيز المبيعات والبقاء في المنافسة في سوق السيارات الصيني المتطور بسرعة. وجاء هذا الإجراء بعد خفض تسلا وشركات السيارات الكهربائية الأخرى الأسعار في المنطقة في وقت سابق من هذا العام، مما أدى إلى موجة من التخفيضات في الصناعة.

سيارة تويوتا جديدة

وقدمت الشركة اليابانية النموذج الكهربائي الثاني ضمن مجموعة bZ، وهو سيارة السيدان الكهربائية bZ3، في أكتوبر. حيث أثارت السيارة الكهربائية السيدان اهتمامًا كبيرًا وحصلت على أكثر من 5000 طلب في أول يوم للمبيعات.

وتخطط تويوتا لتعزيز مجموعتها الأكبر بعد الكشف عن نموذجين اختباريين جديدين يوم الثلاثاء للانضمام إلى مجموعة bZ الكهربائية، بما في ذلك سيارة رياضية عائلية وسيارة دفع رباعي موجهة للعائلات.

ذو صلة: تويوتا تخطط لإطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول 2026

سيارة bZ Sport Crossover تستند إلى مفهوم “ريبوت” الذي يدمج فكرة تغيير الوتيرة فور دخولك إلى السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، تقول تويوتا أن سيارة bZ Sport Crossover تتضمن أسلوبًا نشطًا مع وظائف لإنشاء “مساحة شخصية” للعملاء الأصغر سنًا .

وسيتم تطوير سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالشراكة مع شركة Toyota BYD EV Technology Co، وهي مشروع مشترك بين FAW-Toyota (مشروع مشترك آخر بين تويوتا وFAW، وشركة BYD الرائدة في هذا القطاع).

وعلى غرار bZ3، ستوفر BYD على الأرجح بطارية السيارة والمحرك الكهربائي وأنظمة التحكم الإلكترونية.

في الوقت نفسه، سيتم تصميم السيارة الاختبارية bZ FlexSpace Concept مع التركيز على العائلات على وجه الخصوص.

وسيتم تطويرها بناءً على مفهوم “المنزل المريح”، بحيث تخلق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية مساحة آمنة للعائلات مع داخلية واسعة ومتطورة وميزات سلامة متقدمة وسهولة في الاستخدام.

وتم تطوير سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالتعاون مع تويوتا وشركة GAC و GAC Toyota و TMEC. ومن المخطط إنتاجها وبيعها من قبل شركة GAC Toyota Motor.

من جانبها، تقول تويوتا أنّها تسرّع من تطوير مجموعة سيارات تويوتا bz الكهربائية من خلال التعاون مع الشركاء المحليين لتقديم المزيد من القيمة والمنتجات التي تلبي رغبات العملاء في الصين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع