Search
Close this search box.

تويوتا لاند كروزر قد تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل مستقبلًا

تويوتا لاند كروزر قد تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل مستقبلًا 1

كشفت آخر التقارير الصحافية عن خطط تويوتا المستقبلية بخصوص سيارة لاند كروزر، ومن ضمنها سيارة كهربائية بالكامل لتقليل الانبعاثات.

يتميز الجيل الأحدث من تويوتا لاند كروزر ” تويوتا لاندكروزر برادو ” بمظهر يعود للمدرسة القديمة، لكنها تتجه نحو مستقبل جديد بامتياز. مع تشديد تنظيمات الانبعاثات حول العالم، لا يزال مهندسو سيارة الدفع الرباعي المميز يجرون عملية اتخاذ قرار بشأن كيفية الحفاظ على تلك السيارة ذات الأهمية القصوى للشركة اليابانية حتى العقد القادم.

بدأت تويوتا بداية قوية في تلك المهمة، حيث قامت بتجهيز لاند كروزر الجديدة بنظام i-Force Max الهايبرد.

تويوتا لاند كروزر قد تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل مستقبلًا 3

يجمع هذا النظام بين محرك سعة 2.4 لتر رباعي الاسطوانات مزود بشاحن توربيني وصندوق تروس أوتوماتيكي بثماني سرعات يحتوي على محرك كهربائي متكامل متصل ببطارية سعتها 1.87 كيلوواط-ساعة لتوفير قوة مجتمعة تبلغ 326 حصان وعزم دوران يصل إلى 630 نيوتن متر.

ومع ذلك، لن يكون هذا كافيًا للحفاظ على توافق سيارة لاند كروزر في جميع الأسواق التي ترغب تويوتا في بيعها فيه. ووفقًا لتقرير من وسائل إعلام عالمية، تُفكّر تويوتا حاليًا في إنتاج سيارة لاند كروزر بنظام هايبرد قابل للشحن، ونظام وقود الهيدروجين، ونظام كهربائي بالكامل.

يتيح هذا لمهندسي سيارة الدفع الرباعي المرونة في عدم الالتزام بحل واحد حتى الآن، نظرًا لأن لاند كروزر مبنية على منصة TNGA-F التي تم تصميمها لاستيعاب نُظم توليد القوة الجديدة، بالإضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي.

ذو صلة: تويوتا لاندكروزر 2024 التي ستنافس فورد برونكو تأتي بهذا السعر

ومع ذلك، سيتعين تعديل المنصة لتتناسب مع نظام قيادة جديد، وعلى الرغم من إمكانية استيعابها لتلك الأنظمة، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود تنازلات يجب عملها لكل خيار، وفقًا لكيتا موريتسو، المهندس الرئيسي في لاند كروزر.

قال موريتسو: “كل خيار له نقاط صعبة ونقاط قوة، لذا يجب علينا التفكير في كيفية التعامل معها بمسار متعدد”.

في حين يتمتع الخيار تويوتا لاند كروزر كهربائية بفوائد عدم إصدار انبعاثات، إلا أن تقنية البطارية قد تتسبب في تقليل المدى في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة. ونظرًا لأن الهدف من تويوتا لاند كروزر هو أن تكون وسيلة إنقاذ حتى في أبعد الأماكن، فقد لا يكون ذلك مثاليًا لعلامتها التجارية.

تويوتا لاند كروزر قد تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل مستقبلًا 4

وعلى الرغم من أن نموذج الهايبرد القابل للشحن قد يحل بعض مشاكل المدى، فإنّه لا يزال يحتوي على محرك يتسبب في إصدار انبعاثات، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تلطيخ سمعة تويوتا بأنها مقاومة للسيارات الكهربائية بالكامل.

وربما يكون نظام خلية وقود الهيدروجين هو الأنسب للقيادة لمسافات طويلة، ولكنه يتطلب الكثير من المعدات الضخمة التي قد تؤثر على حجم الركاب. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم وجود الكثير من محطات شحن خلايا وقود الهيدروجين عالميًا يشكل تحدٍ أيضًا.

من جانبه، صرح موريتسو أن الشركة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد، ولكنها تدرس بعناية التكاليف والفوائد لكل خيار لمعرفة أيهما يجب اتخاذه.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع