Search
Close this search box.

تويوتا مستمرة في إنتاج أهم سيارات كورولا الرياضية في 2024

تويوتا مستمرة في إنتاج كورولا GR إصدار الحلبات في 2024

بعد النجاح الكبير الذي شهدته تويوتا في الطلب على سيارة كورولا GR إصدار الحلبات لعام 2023، يبدو أنها مستمرة في إنتاجها وتنوي إطلاق نسخة جديدة في عام 2024.

بدأت شركة تويوتا في بيع سيارة كورولا GR الإصدار القياسي في أواخر عام 2022، بينما ننتظر أن تبدأ في بيع إصدار الحلبات بحلول ربيع عام 2023 الحالي، وتُفيد الأخبار أن الإصدار الحصري للغاية باسم Morizo Edition لن يبدأ بيعه قبل الشتاء القادم.

جدير بالذكر أن إصدار الحلبات (Circuit Edition) من سيارة تويوتا كورولا GR كان يُفترض إطلاقه مع النسخة الأولى فقط من السيارة، ولكن الشركة اليابانية أشارت إلى وجود طلب قوي للغاية عليها، مما دفعها إلى الاستمرار في إنتاجها لتكون جزءًا من تشكيلة سيارات كورولا GR في عام 2024.

تويوتا مستمرة في إنتاج كورولا GR إصدار الحلبات في 2024 1

أمّا إصدار Morizo Edition فلا نعتقد أن شركة تويوتا ستُطلق إصداراً جديداً منه في 2024، نظرًا لطبيعة تكوينه الفريدة والحصرية.

يعتمد إصدار الحلبات الفريد من سيارة تويوتا كورولا GR على الإصدار الأساسي مع بعض الاختلافات، فهو يأتي مع غطاء محرك فريد، وسقف مصنوع من الكاربون فايبر، وجناح خلفي، وتروس تفاضلية من نوع Torsen محدودة الانزلاق.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات سيدان رياضية في 2023

وفي الداخل هناك مقاعد مكسوة بالجلد، وخصائص التدفئة في كل من عجلة القيادة والمقاعد الأمامية، ونظام صوت ستيريو من JBL، ومقبض ناقل الحركة ملفوف بالجلد.

تحت الغطاء الأمامي يوجد مُحرك ثلاثي الاسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر يُنتج 300 حصان من القوة مع عزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر، ويوجد ناقل حركة يدوي 6 سرعات، ونظام دفع كلي العجلات.

قد يهمك: سعر تويوتا كورولا 2023 نسخة GR الرياضية القوية انكشف

على الرغم من رغبة تويوتا في إنتاج سيارة كورولا GR إصدار الحلبات في 2024، إلّا أن إمكانية حصولك على واحدة صعبة للغاية، حتى لو كنت تملك الميزانية لذلك.

حيث قالت الشركة اليابانية أنها ستُنتج 1500 نسخة فقط من سيارة كورولا GR إصدار الحلبات في 2023، ونتوقع أنها لو زادت إنتاجها في طراز 2024 فستكون زيادة طفيفة لا تُغطي حجم الطلب الكبير عليها.

تويوتا مستمرة في إنتاج كورولا GR إصدار الحلبات في 2024 2

ومع ذلك، يُمكنك الحصول على نسخة أقل حصرية -لكنها لا تزال جيدة للغاية- وهي الإصدار الأساسي من سيارة كورولا GR، حيث تُنتج منها تويوتا 8 آلاف نسخة تقريبًا عالميًا، وبالتالي فُرص حصولك على واحدة أعلى بكثير.

شاهد أيضًا على قناة عرب جي تي: تويوتا كورولا بقوة 1000 حصان تباع بملبغ ضخم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع