Search
Close this search box.

تويوتا يارس GR 2024 و كورولا GR 2024 تحصلان على قير أوتوماتيك

تويوتا ياريس و كورولا GR تحصلان على قير أوتوماتيك 3

أعلنت شركة تويوتا عن نيتها الكشف عن قير أوتوماتيك جديد من ثماني سرعات لـ سيارتي يارس GR 2024 و كورولا GR 2024 في معرض طوكيو للسيارات في يناير المقبل .

ويعد ناقل الحركة الجديد ثمرة جهود شركة تويوتا لتوفير تجربة قيادة أكثر سلاسة وسهولة للمستخدمين، خاصة أولئك الذين لا يفضلون أو لا يجيدون استخدام ناقل الحركة اليدوي.

وتتميز تقنية القير الأوتوماتيك المباشر (DAT) بقدرتها على التنبؤ بنوايا السائق بشكل أفضل، مما يقلل من زمن تسارع السيارة ويجعلها أكثر استجابة للأوامر.

تويوتا ياريس و كورولا GR تحصلان على قير أوتوماتيك

كما يمكن للقير الجديد اكتشاف الكبح من أجل خفض السرعة في الوقت المناسب، مما يجعل استخدام أزرار تبديل السرعة على عجلة القيادة غير ضروري في بعض المواقف.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لـ شركة تويوتا، أكيو تويودا، أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر سيكون “مغيرًا لقواعد اللعبة”، وأضاف: “لا يوجد وقت ضائع عند تغيير السرعة، لذلك كانت الفجوة بيني وبين المحترفين أصغر بكثير من المعتاد. يمكنني التركيز فقط على الكبح والتسارع”.

ذو صلة: هذه هي الطريقة الصحيحة لـ قيادة سياره يارس GR

ومن المتوقع أن تبدأ تويوتا إنتاج سيارة يارس GR 2024 مع القير الأوتوماتيكي في يناير في مصنع GR المخصص في اليابان، حيث يتم أيضًا تصنيع سيارات كورولا GR.

وعلى الرغم من أن سيارة يارس GR غير متوفرة في بعض الأسواق، إلا أن سيارة كورولا GR تعد بديلاً رائعًا، وهي أكثر عملية مع بابين إضافيين.

مزايا القير الأوتوماتيكي

يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر (DAT) عددًا من المزايا الأخرى إلى جانب تحسين تجربة القيادة للمستخدمين، ومنها:

  • يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بناقل الحركة اليدوي، وذلك بفضل قدرته على اختيار النسبة المناسبة تلقائيًا وفقًا لظروف القيادة.
  • نظرًا لكفاءته العالية، ينتج ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون وغيره من الملوثات مقارنة بناقل الحركة اليدوي.
  • يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر راحة أكبر للسائق، خاصة في ظل ظروف القيادة الصعبة مثل الازدحام المروري أو القيادة على الطرق الجبلية.
  • يمكن أن يساهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر في تحسين السلامة على الطرق، وذلك من خلال تقليل تشتت انتباه السائق عن القيادة بسبب الحاجة إلى تغيير السرعات يدويًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر بتصميمه المتين وقدرته على تحمل الظروف القاسية، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في مختلف أنواع السيارات، بما في ذلك السيارات الرياضية عالية الأداء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع