Search
Close this search box.

جنرال موتورز تعمل مع سامسونج لتقديم البطاريات الاسطوانية في سياراتها الكهربائية

كشفت عدّة وسائل إعلام مؤخرًا عن تعاون بين جنرال موتورز وسامسونج لإنتاج البطاريات الاسطوانية المخصصة للسيارات الكهربائية. وذكرت المصادر أن الشركتين قد توقعان على مذكرة تفاهم في وقت لاحق اليوم.

تستند التقارير الأخيرة على الأخبار السابقة حول توقف مصانع بطاريات جنرال موتورز التي تُنتجها بالتعاون مع شركة إل جي داخل الولايات المتحدة، حيث أطلقت جنرال موتورز وإل جي ثلاثة مشاريع لخلايا بطاريات منصة Ultium، منها مصنع بدأ في الإنتاج بالفعل منذ عام 2022.

في الوقت نفسه، ظهرت شائعات سابقة تفيد بأن جنرال موتورز تفكّر في استخدام البطاريات الاسطوانية، وربما لهذا السبب ذهبت إلى سامسونج بدلًا من تمديد التعاون مع إل جي.

جنرال موتورز تعمل مع سامسونج لتقديم البطاريات الاسطوانية إلى سياراتها الكهربائية

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج لها خبرة بالفعل في سوق البطاريات، ونجحت في إنتاج خلايا بطارية منشورية واسطوانية ذات سعة صغيرة (نوع-1865 أو نوع-2170) والتي تنتجها إل جي أيضًا!

ومع ذلك، تسعى سامسونج إلى إنتاج خلايا بطارية اسطوانية عالية السعة من نوع-46xx التي يبلغ قطرها القياسي 46 ملليمتر.

وتُفيد التقارير أن صفقة التعاون بين جنرال موتورز وسامسونج ستؤدي إلى إنشاء مصنع مشترك في ميشيغان الأميركية، لديه قدرة تصنيع سنوية تتراوح بين 30 إلى 50 جيجاوات/ساعة من خلايا البطارية الاسطوانية، أي ما يكفي لحوالي 300 ألف إلى 500 ألف سيارة كهربائية تعمل بهذه التقنية.

ومن المتوقع أن يُكلّف إنشاء مصنع مثل هذا بضعة مليارات من الدولارات.

جنرال موتورز تعمل مع سامسونج لتقديم البطاريات الاسطوانية إلى سياراتها الكهربائية 1

حتى الآن لا توجد تفاصيل حول ما إذا كان التبديل إلى خلايا البطاريات الاسطوانية سيضطر جنرال موتورز إلى تطوير منصة بطاريات كهربائية جديدة، أم أنها ستعمل على منصة Ultium.

في الوقت نفسه، قالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية في شركة جنرال موتورز، في وقت سابق: “إن إحدى نقاط القوة في منصة جنرال موتورز هي القدرة على استخدام خلايا البطاريات المنشورية والاسطوانية”. هذا التصريح وحده إشارة أخرى على أن إشاعة استخدام جنرال موتورز البطاريات الاسطوانية من سامسونج قد تكون صحيحة.

في إطار مواز، تستخدم شركة تسلا العديد من أشكال البطاريات، بما في ذلك نوع-1865 ونوع-2170 ونوع-4680 والخلايا المنشورية أيضًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: اول تجربة للهمر الجديد في العالم العربي Hummer EV 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع