جيب أفنجر تحصل على لقب سيارة العام في أوروبا

جيب أفنجر تحصل على لقب سيارة العام في أوروبا

حصلت سيارة جيب أفنجر ، أول سيارة كهربائية من جيب ، على لقب سيارة العام في أوروبا ، وتفوقت على جميع المنافسين على الرغم من أن تسليم السيارة للعملاء لن يتم قبل مارس 2023 .

حصلت سيارة جيب أفنجر على إجمالي 328 صوت في مسابقة سيارة العام في أوروبا ، في حين وصلت سيارة فولكس واجن ID. Buzz إلى المركز الثاني بإجمالي 241 صوت . وسُمح بالتصويت لكبار الصحفيين من وسائل الإعلام المُعتمدة ذات الصلة بالسيارات .

أفنجر سيارة العام في أوروبا

شارك في المنافسة على لقب سيارة العام في أوروبا أيضاً كل من كيا نيرو EV ، ونيسان اريا ، و رينو اوسترال .

لكن سيارة جيب أفنجر جاءت في المركز الأول لعدة أسباب ، من أهمها سعرها المعقول للغاية . حيث يبدأ سعر سيارة جيب أفنجر الكهربائية من 39,500 يورو فقط مع الإصدار الأول كامل المواصفات.

علاوة على ذلك ، فإن سيارة جيب أفنجر عملية للغاية مع مساحة كبيرة في صندوق الأمتعة ومساحة الركاب في الكراسي الخلفية ، هذا إلى جانب نطاق سير يبلغ 400 كيلو متر تقريباً.

قد يهمك: سيارات جيب 2024 جديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية

مواصفات جيب أفنجر الكهربائية

تعمل سيارة جيب الكهربائية ببطارية قدرتها 54 كيلو واط في الساعة وتدعم نظام الدفع الأمامي ، ويولّد المحرك 154 حصان مع عزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر في الساعة ، ويمكنها التسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 9 ثوانِ فقط.

وتتمتع سيارة جيب أفنجر بقدرة شحن سريعة من 20 إلى 80 في المائة في غضون 24 دقيقة فقط عبر استخدام شاحن بقدرة 100 كيلو واط ، ويمكن شحنها ثلاث دقائق فقط لتسير حتى 30 كيلو متر إذا كنت في عجلة من أمرك.

ذو صلة: مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً التي تحمل اسم أفينجر

بالطبع الأداء ليس أهم شيء بالنسبة لسيارة جيب الكهربائية، لكنها لا تستهدف من يبحثون عن قوة الأداء بقدر الراحة والمساحات الكبيرة مع السفر لمسافات طويلة، إلى جانب تكاليف تشغيلها المنخفضة.

على صعيد آخر، تنوي شركة جيب إطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارة واجونير بحلول عام 2024 تحمل الاسم الرمزي واجونير اس ، وتنافس سيارات الدفع الرباعي مثل ريفيان R1S.

شاهد أيضاً:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع