خطة كاديلاك لتجاوز تسلا بحلول عام 2025

كاديلاك تُحضّر للكشف عن ثلاثة سيارات كهربائية في 2023

أكّدت تقارير صحافية مؤخرًا أن شركة كاديلاك تنوي الكشف عن ثلاث سيارات كهربائية في عام 2023 الجاري، على أن يبدأ إنتاجها بحلول عام 2024 القادم.

تأتي هذه الأخبار بينما تهدف شركة جنرال موتورز -تملك العلامة التجارية كاديلاك- إلى تجاوز تسلا لتُصبح الشركة الأكثر إنتاجًا للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025.

وكانت شركة جنرال موتورز الأميركية العملاقة قالت قبل سنوات أنها ستطلق 30 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، وادّعت أيضًا أنها تنوي صناعة مليون سيارة كهربائية سنويًا بدايةً من عام 2025.

وحسبما ذكرته الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز “ماري بارا” سيبدأ طرح النماذج الكهربائية بالكامل مع العديد من الإصدارات ذات السعر المناسب للجمهور الأوسع من المستهلكين، مما يساعد جنرال موتورز على سد الفجوة في تشكيلة سيارات تسلا التي تُباع عادةً بأسعار مرتفعة.

فبينما تُعد تسلا حاليًا أنجح شركة لصناعة السيارات الكهربائية الكاملة في العالم، إلّا أنها لا تقدّم أي خيارات غير فاخرة من سياراتها بأسعار في متناول السواد الأعظم من المستهلكين.

وبدأت شركة جنرال موتورز بالفعل في خطتها مع سيارة البيك أب الشهيرة جمس همر الكهربائية، وسيارة كاديلاك ليريك SUV الباهظة نوعًا ما. كما أكّدت جنرال موتورز على أن سيارة سيلفر دو الكهربائية قادمة في المستقبل القريب، إلى جانب نُسخ كهربائية من سياراتي بليزر وإكوينوكس.

كاديلاك تُحضّر للكشف عن ثلاثة سيارات كهربائية في 2023 1

ثلاثة سيارات كهربائية من كاديلاك

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف نائب رئيس كاديلاك رون هارفي عن وجود ثلاث سيارات كهربائية جديدة تعمل عليها العلامة التجارية الأميركية، على أن يتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام، ويبدأ إنتاجها في وقت لاحق من عام 2024.

ولم يقدّم رون هارفي أية تفاصيل حول السيارات الجديدة، ولكنه أشار إلى أن بعضها سيكون للعملاء حول العالم، ما يعني أنّه سيتم إنتاجها وبيعها في أسواق مختلفة خارج الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضًا: ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية حصلت على طلبات شراء هائلة

وعلى صعيد جانبي، قال نائب رئيس كاديلاك أن وجود بعض المشاكل البرمجية مع سيارة ليريك سيؤدي إلى تأجيل بعض الطلبات حتى عام 2024، وأضاف أن الإنتاج آخذ في الارتفاع وأن الشركة شحنت ما يقرب من ألف وحدة خلال الشهر الماضي.

شاهد أيضًا: Cadillac LYRIQ 2023 كاديلاك ليريك اول سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع