بيجو تزود دي اتش ال بـ أول سيارات كهربائية في المنطقة

أعلنت بيجو الشرق الأوسط، التابعة لمجموعة ستيلانتس ، اليوم أنها ستزود شركة دي اتش ال ( DHL ) الشرق الأوسط بأول أسطول كهربائي بالكامل من السيارات التجارية الخفيفة (LCV) في المنطقة .

وتعتبر بيجو الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي توفر السيارات التجارية الخفيفة الكهربائية بالكامل ، مما يعزز مكانة الشركة الرائدة في مجال التنقل الكهربائي والسيارات الخالية من انبعاثات الكربون ويساعدها في تجاوز توقعات عملائها .

وبموجب الاتفاقية مع شركة دي اتش ال ستقدم بيجو مجموعة من سيارات e-Partner و e-Expert الكهربائية بالكامل في المنطقة ، وستُطرح الدفعة الأولى من هذه السيارات في الإمارات قبل طرحها في الأسواق الإقليمية الأخرى .

عادة ما تسير السيارات التجارية الخفيفة على الطرق أكثر بكثير من سيارات الركاب ، وبذلك سيسهم استخدام السيارات الكهربائية بالكامل بدلاً من السيارات التي تعمل بالوقود إلى تقليل الضوضاء وانعدام الانبعاثات والروائح الكريهة ، مما يعزز مستوى الصحة والحفاظ على البيئة في المدن ويساعد في تنفيذ خطة بيجو الاستراتيجية الطموحة “DARE FORWARD 2030“.

قد يهمك : بماذا تميزت سيارة بيجو 408 2023 جديدة بالكامل .

وتعليقاً على هذه الشراكة ، قال نيراج كومار ، المدير التنفيذي للعلامات التجارية الأوروبية في شركة ستيلانتس الشرق الأوسط : “في العام 2022 ، كانت بيجو رائدة السوق الأوروبية في الفئة (ب) من السيارات الكهربائية بالكامل ، سواء سيارات الركاب أو السيارات التجارية الخفيفة ، وتلتزم الشركة بتحقيق أهدافها الطموحة في مجال التنقل الكهربائي في الشرق الأوسط . وستسهم شراكتنا مع دي اتش ال في استشراف مستقبل جديد قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة ، حيث نتشارك معاً في الالتزام ببناء مستقبل أكثر استدامة للتنقل وتحقيق أهداف صفرية الانبعاثات لصالح مجتمعاتنا والأجيال القادمة. وتعكس هذه الاتفاقية التزامنا بتطوير التنقل الكهربائي في المنطقة وتؤكد التزام ستيلانتس بريادة برامج مواجهة تغير المناخ”.

يذكر أن بيجو أعلنت مؤخراً عن مشروع “E-LION” الذي يرسم ملامح استراتيجية بيجو كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية ويضمن توافق قيمها مع الواقع المجتمعي. ويعتبر منهج بيجو الخاص بالتنقل الكهربائي استجابة مدروسة لمتطلبات العالم المتغير ، مع التركيز على الشمولية من خلال خمس ركائز أساسية : المنظومة الشاملة ، والتجربة ، والتقنية الكهربائية ، والكفاءة ، والبيئة .

في زيارة إلى الشرق الأوسط في العام 2022 ، أكدت الرئيسة التنفيذية لبيجو العالمية ، ليندا جاكسون ، أن الشركة تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها الطموحة للسيارات الكهربائية . وستكون جميع طرازات بيجو لهذا العام سيارات كهربائية ، وبحلول العام 2025 ، ستكون مجموعة طرازات بيجو الجديدة كهربائية بالكامل ، وبحلول العام 2030 ، ستكون 100% من سيارات بيجو المباعة في أوروبا كهربائية بالكامل .

وتأتي هذه الشراكة مع دي اتش ال في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم الأخيرة بين شركة ستيلانتس الشرق الأوسط وشركة سيمنس من أجل تطوير تقنيات البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط ، والتي تشمل إنشاء حلول مجمعة للعملاء ، وتطوير تقنيات سيارات التوصيل الكهربائية في أسواق الشرق الأوسط .

وبصفتها شركة تابعة لمجموعة ستيلانتس ، تلتزم بيجو بتقديم ابتكارات تنقل نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة لعملائها وموظفيها ، بما يصون مستقبل كوكبنا . ومن خلال استراتيجية المجموعة “DARE FORWARD 2030″، تهدف ستيلانتيس إلى أن تصبح رائدة الصناعة في جهود التصدي لتبعات تغير المناخ ، وتحقيق صفرية الانبعاثات بحلول العام 2038 ، مع خفض الانبعاثات بنسبة 50% بحلول العام 2030 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع