Search
Close this search box.

ذوبان سيارات.. هل حقا السبب حرارة الجو في الكويت

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لـ سيارات تعرضت أجزاء منها للذوبان و أشير إلى أنها التقطت داخل الكويت و حصل ذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو في البلاد.

الحقيقة

تعود صور السيارات الذائبة إلى عام 2018 ومنذ ذلك الوقت يتم تداولها بأسماء دول مختلفة وفي الحقيقة ذابت في مدينة توكسون في ولاية أريزونا الأمريكية بفعل حريق  وليس ارتفاع درجات حرارة الجو بحسب ما ذكر موقع فاكت كريشيندو المختص بالتحقق من الشائعات أو الأخبار غير الصحيحة.

ذوبان سيارات.. هل حقا السبب حرارة الجو في الكويت

و أوضح الموقع إلى أن السيارات ذابت بسبب حريق ضخم نشب في أحد المباني السكنية في جنوب حرم جامعة أريزونا في تاريخ 19 يونيو /  حزيران عام 2018 ، و أسفر الحريق عن تضرر المبنى و رافعتين و سيارات.

حسابات عربية نفت أيضا صحة خبر ذوبان سيارات في الكويت

هيئة مكافحة الإشاعات بدورها كذبت الخبر أيضا على تويتر في تغريدة قالت فيها : “لا صحة للصور المتداولة مجدداً لذوبان السيارات بسبب إرتفاع درجة الحرارة في الكويت, والصور الحقيقية من ولاية أريزونا الأمريكية، بعدما اندلع حريق بالقرب من جامعة أريزونا فى يونيو 2018، والذى ألحق الضرر بالسيارات التى كانت بجانب مكان الحادثة.”.

ذوبان سيارات.. حسابات كاذبة وردود أفعال المعلقين

 استغرب المعلقون من الصور وصدقها كثيرون وأثارت الفزع بينما يرى قال آخرون أن الأمر مبالغ فيه و لايمكن أن تذوب أجزاء من السيارات في درجة حرارة الجو في الخليج العربي.

حرارة الكويت تقترب من «الغليان».. 53.5 مئوية في الظل و70 تحت الشمس

هذا عنوان خبر على صحيفة الراي الكويتية الموثوقة حيث ذكرت نقلا عن مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية في الكويت يدعى عبد العزيز القراوي إن “درجة الحرارة تحت أشعة الشمس تراوحت ، الجمعة ، بين 65 و 70 درجة مئوية”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع