Search
Close this search box.

رئيس تويوتا الجديد يُلمّح لإطلاق المزيد من سيارات GR الرياضية

toyota-mr2

يبدو أن لدينا أخباراً سعيدة اليوم لمُحبي قسم تويوتا جازو ريسينج، حيث تُخطط الشركة اليابانية لإطلاق المزيد من سيارات GR الرياضية في المستقبل.

كشف الرئيس التنفيذي الجديد لـ شركة تويوتا السيد “كوجي ساتو” المعروف بخطته الرئيسية لتحويل شركة صناعة السيارات اليابانية إلى تصنيع السيارات الكهربائية في المقام الأول، أن سلفه “أكيو تويودا” سيكوّن لديه المزيد من الوقت للتركيز على تطوير سيارات جديدة تحمل علامة GR الرياضية من تويوتا.

وقال ساتو خلال مقابلة مع وسائل إعلام: “سيتم الاعتراف بعلامة جازو للمستقبل، وربما يمكننا تسريع ذلك. كان (أكيو تويودا) رئيس الشركة وفي نفس الوقت كان يمسك عجلة القيادة لقسم  تويوتا جازو ريسينج ، والآن أصبح يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة فقط، ربما سيكون لديه المزيد من الوقت لتطوير السيارات لهذا القسم”.

رئيس تويوتا الجديد يُلمّح لإطلاق المزيد من سيارات GR الرياضية

تُظهر هذه التعليقات أن الرئيس التنفيذي الجديد يتفق مع استراتيجية أكيو تويودا نحو توفير السيارات التي تتمحور حول السائقين من جانب الصانع الياباني.

ففي النهاية، كان تويودا، الذي يلقّب بـ “كبير السائقين”، هو من بادر بالقسم الخاص، واستخدم خبرة مهندسي تويوتا في المنافسات الرياضية لإنتاج سيارات طريق مثيرة.

اقرأ › تويوتا GR كورولا 2023 الرياضية كشفت عن نفسها وأعلنت عن قوتها

رئيس تويوتا الجديد يُلمّح لإطلاق المزيد من سيارات GR الرياضية 1

حاليًا، تقتصر تشكيلة GR الكاملة على سيارات الهاتشباك GR يارس و GR كورولا الرياضية، بالإضافة إلى كل من GR86 و GR سوبرا ذات الأداء الأقوى.

وبينما لم يذكر ساتو تفاصيل محددة عن الإضافات المقبلة للتشكيلة، هناك بعض الشائعات المتداولة.

فالسيارة الاختبارية GR Sports التي ظهرت لأول مرة في ديسمبر 2021، يُمكن أن تُصبح سيارة رودستر خفيفة الوزن، وتعمل بمحرك كهربائي بالكامل أو بمحرك احتراق داخلي صغير.

كما كشفت بعض التقارير أن تويوتا تعمل على نسخة مُحسّنة من سيارة SUV الكهربائية bZ4x مع شارات GR.

ولا يجب أن ننسى المشاريع التجريبية الواعدة للشركة مع محركات الاحتراق بالهيدروجين التي يتم اختبارها في نماذج يارس وكورولا.

وفي الشهر الماضي، أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية عن خطة جديدة لتحويل تركيزها بشكل أكبر على السيارات الكهربائية ذات البطاريات.

وخلال استعراض التحوّل الجديد، كشف هيروكي ناكاجيما، النائب التنفيذي لتويوتا، أن تصميم وأداء القيادة للسيارات الكهربائية من الجيل القادم التي ستأتي بعد عام 2026 سيُذيب القلوب، على حد تعبيره.

ربما يقصد أن بعضها سيحمل شارات GR اختصارًا لقسم جازو ريسينج، في استمرار واضح لتراث العلامة التجارية الفرعية المُخصصة للسيارات الرياضية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع