Search
Close this search box.

رصد سيارة SUV كهربائية صغيرة تُشبه فورد برونكو في الصين

رصد سيارة SUV كهربائية صغيرة تُشبه فورد برونكو في الصين

ظهرت مؤخرًا الصور الأولى لسيارة Baojun Yep، أول سيارة SUV كهربائية صغيرة تشبه برونكو من إنتاج مشروع مشترك بين جنرال موتورز و SAIC و Wuling في الصين. والسيارة الكهربائية الجديدة تشبه برونكو للغاية، ولكن بحجم أصغر بكثير.

يشتهر المشروع المشترك بين شركات جنرال موتورز و سايك و Wuling بإنتاج سيارة Wuling Mini الكهربائية، وهي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين في عام 2022.

حيث وصلت مبيعات Wuling Mini إلى أكثر من نصف مليون سيارة على مدار العام الماضي، أو ما يمثّل قرابة 10% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية الكاملة في سوق السيارات الكهربائية الصيني سريع النمو.

بدأ تفوق السيارة الناتجة عن المشروع المشترك Wuling Mini على مبيعات تسلا في السوق الصينية في عام 2021، وذلك بعد إطلاقها بعام واحد فقط في 2020، حيث بيعت بسعر يبدأ من 4112 دولار أميركي فقط تقريبًا، وتأتي السيارة الصغيرة في 14 فئة مختلفة.

ومن المُقرر أن تنضم سيارة كهربائية صغيرة أخرى إلى تشكيلة السيارات الخاصة بالمشروع المشترك بين جنرال موتورز و سايك و Wuling في الشهر المقبل. وحسب بعض التقارير، فإن المشروع المشترك يعمل على تصنيع سيارة SUV كهربائية صغيرة تشبه برونكو باسم Baojun Yep، أي أنها ستخرج تحت العلامة التجارية Baojun الأعلى في الفئة من Wuling.

رصد سيارة SUV كهربائية صغيرة تُشبه فورد برونكو في الصين 2

ومن المتوقع أن تأتي سيارة SUV الصغيرة المرتقبة بتصميم صندوقي، مع أبعاد تبلغ:

  • الطول: 3381 ملم
  • العرض: 1685 ملم
  • الارتفاع: 1721 ملم

أي أن سيارة SUV الصغيرة التي تشبه برونكو ستكون أقصر من سوزوكي جيمني بحوالي 0.6 متر، وتجدر الإشارة إلى أن سوزوكي جيمني تعمل بالبنزين، ولكن يُتوقع إطلاق إصدارات كهربائية منها قريبًا.

وتفيد التقارير بأن السيارة الكهربائية الجديدة من مشروع جنرال موتورز المشترك ستأتي مع محرك كهربائي خلفي، يولّد قوة تبلغ 68 حصان مع عزم دوران يصل إلى 140 نيوتن متر، وسرعة قصوى تبلغ 100 كم/ساعة تقريبًا. كما تأتي مع بطارية من فوسفات حديد الليثيوم توفّر مدى قيادة يبلغ 303 كيلومتر.

وكما تبدو في الصور، فإنها نُسخة مصغّرة من سيارة الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة “فورد برونكو“. ومن المتوقع أن تظهر رسميًا في أبريل على أن يبدأ تسليمها للعملاء في مايو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية فورد برونكو 2022 مميزات وعيوب

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع