Search
Close this search box.

رولز رويس تحتفل بمرور 112 عام على تمثال “روح النشوة”

رولز رويس تحتفل بمرور 112 عام على "روح النشوة"

احتفلت شركة رولز رويس بالأمس الموافق 6 فبراير 2023 بمرور 112 عام على تمثال “روح النشوة – Spirit of Ecstasy” الذي تم تسجيله كملكية فكرية للشركة الإنجليزية لأول مرة في 6 فبراير من عام 1911.

يتمتع شعار روح النشوة من رولز رويس باحترام وإعجاب عالمي بفضل تميزه بالاتزان والرشاقة. ولكنه تغير بمرور الوقت في مراحل مختلفة من سيارات رولزرويس، فأحيانًا كان أطول أو أقصر قليلًا، وأحيانًا تغير التصميم بشكل طفيف.

تجدر الإشارة إلى أن تمثال روح النشوة من رولز رويس حصل على عملية إعادة تصميم بشكل مُخصص في عام 2022 من أجل سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية بالكامل، والتي تعتبر واحدة من أفضل سيارات رولز رويس جديدة من جانب ديناميكيات الهواء على الإطلاق.

التغيير الأبرز في إعادة التصميم كانت من نصيب طريقة الوقوف، حيث كان سابقًا يمثّل امرأة تقف وساقيها مضمومتين معًا وهي تميل للأمام، بينما تظهر في التصميم الجديد وهي تقف على ساق واحدة وجسدها منخفض نحو الأمام.

وإن سألتني ما هو أفضل شيء في تمثال روح النشوة من رولز رويس، سأخبرك أنه مناسب لجميع الأزمنة والعصور، فالتصميم لم يتغير كثيرًا من الرسومات الأصلية التي تم رسمها في عام 1911 بواسطة الرسام والنحات تشارلز سايكس، والذي يعتبر مصدر فخر للشركة الإنجليزية الفاخرة.

واستلهم سايكس التصميم وقتها من الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة إليانور ثورنتون.

من الأمور المثيرة للاهتمام في تمثال Spirit of Ecstasy وجود بعض الشخصيات التأسيسية في تاريخ رولز رويس في الخلفية، بما في ذلك أول مدير إداري للشركة “كلود جونسون”.

وبالنسبة لعملاء رولز رويس ومحبي العلامة التجارية الفاخرة حول العالم، يُجسّد الشعار الطموح والإنجاز والتميز والنجاح.

بعيداً عن التمثال الشهير الذي يعد شعار سيارات رولز رويس الانجليزية الفارهة نود تذكيركم بأن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وأخذنا بجولة حول سيارة سبيكتر 2024 الكهربائية بالكامل ، بعد أن حصل على فرصة ليلتقي مع الدكتور العربي السيد مهيار الأيوبي الشخصية العالمية المسؤولة عن تطوير مشروع السيارة الكهربائية الأولى من رولز رويس .

لم يتم تحديد أرقام الأداء النهائية الخاصة بـ سيارة كوبيه الكهربائية الفخمة ولكنها ستكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 520 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستعتمد على محركين كهربائيين قوتهما 576 حصان ويوفران 900 نيوتن متر من عزم دوران ، لتتسارع السيارة الفارهة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي من 0 إلى 100كم/س في 4,5 ثانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع