Search
Close this search box.

سكودا أوتو تخفض الإنتاج لهذا السبب

سكودا أوتو تخفض الإنتاج بسبب نقص الشرائح الإلكترونية

كشفت تقارير حديثة أن شركة سكودا أوتو بدأت تخفض الإنتاج بسبب نقص الشرائح الإلكترونية، وهي أزمة تابعة لنقص أشباه الموصلات حول العالم منذ جائحة كورونا.

تُعد سيارات سكودا أوتو أحد العلامات التجارية المملوكة لشركة فولكس فاجن الألمانية، ونجحت في ترك بصمة قوية بين العملاء خاصةً في بعض دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لكن الشركة تعرضت لأزمات كثيرة خلال الفترة الماضية، خصوصًا مع ظروف الاقتصاد الكلي السلبية، وارتفاع معدلات التضخم العالمية، وتعطّل سلاسل التوريد، وأخيرًا نقص الشرائح الإلكترونية.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سكودا سوبيرب 2022

قبل أن تخفض سكودا أوتو الإنتاج بسبب الشرائح الإلكترونية، أبلغت في وقت سابق من شهر يناير الجاري عن أعمالها المالية لعام 2022 والذي شهد انخفاض في المبيعات للعام الرابع على التوالي.

حيث انخفضت مبيعات سكودا أوتو بنسبة وصلت 16.7 في المائة في عام 2022 على أساس سنوي، وذكرت وقتها شركة فولكس فاجن أن السبب في تراجع المبيعات يعود إلى نقص قطع الغيار، ومشاكل سلاسل التوريد، والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وعلى الرغم من خفض الإنتاج في سكودا أوتو إلّا أن الشركة لم تتوقف عن التطوير في الفترة الماضية، حيث أعلنت عن مبادرة سكودافيرس، وهي عبارة عن عالم ميتافيرس افتراضي يسمح للمستخدمين -من الشباب خاصةً- استكشاف عالم سكودا وخصوصًا سيارتها الكهربائية Skoda Enyaq Coupe RS iV، وإجراء تجارب قيادة افتراضية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سكودا كودياك 2022

ويأتي الإعلان عن سكودافيرس بعدما شهدت الشركة التشيكية زيادة في مبيعات السيارات الكهربائية خلال عام 2022، وتأمل سكودا أن تشهد تحسنًا في المبيعات في عام 2023 الجاري خاصةً فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية والتقنيات المستقبلية.

تجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة مع سيارات سكودا التشيكية :

سكودا سوبيرب شقيقة باسات بغلاف مختلف هل تحتاج لتعديل سعرها .

سكودا اوكتافيا VRS سيارة جولف GTI عائلية .

تجربتنا الأولى لسيارة سكودا كودياك سيارة الدب البني التي تتسع لسبعة ركاب | مميزات وعيوب .

سكودا كاميك سيارة اقتصادية عملية غير معروفة للكثير من الناس .

شاهد أيضًا:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع