Search
Close this search box.

سيارات جنرال موتورز الكهربائية لن تحتوي على أبل كار بلاي مستقبلًا

شاشات كاديلاك 2023

بينما تستمر المنافسة في مجال نُظم المعلومات الترفيهية، تنوي شركة جنرال موتورز إزالة ميزة أبل كار بلاي من السيارات الكهربائية التي تنتجها في المستقبل.

ستقوم شركة جنرال موتورز بإزالة ميزة “أبل كار بلاي” من سياراتها الكهربائية، بدءًا من سيارة شفروليه بليزر الكهربائية لعام 2024 التي ستصل في الخريف القادم.

نظام أبل كار بلاي، الذي يعمل مثل أندرويد أوتو لعرض محتوى هاتف ايفون على شاشة المعلومات الترفيهية، كان من الخيارات المفضلة لدى المستهلكين لسنوات، وحتى الشركات اليابانية مثل تويوتا أضافت مؤخرًا هذه التقنية إلى سياراتها.

ليس من الضروري أن يكون التكامل مع ابل كار بلاي ضروريًا لنجاح السيارات الكهربائية – تسلا أبسط مثال على هذا – ولكن السبب وراء إلغاء هذه الميزة هو، من وجهة نظر جنرال موتورز، توسيع قدرات السيارات.

وقالت جنرال موتورز إنها تعتزم إلغاء ابل كار بلاي من السيارات الكهربائية الجديدة لأن سياراتها تحتاج إلى تكامل أفضل بين نظام الملاحة والشبكة المتنامية بسرعة من محطات الشحن لمساعدة سائقي السيارات الكهربائية.

وكانت جنرال موتورز تطوّر نظام الترفيه الذاتي المدمج الخاص بها بالتعاون مع جوجل منذ عام 2019.

وقال مايك هيشمي، المدير التنفيذي لتجربة القمرة الرقمية في جنرال موتورز، لرويترز: “لدينا الكثير من ميزات مساعدة القيادة الجديدة القادمة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالملاحة. ونحن لا نريد تصميم هذه الميزات بحيث تعتمد على امتلاك السائق هاتفًا ذكياً”.

كاديلاك ليريك من الداخل

لاحظ أن هيشمي لم يذكر أي شيء عن استمرار جنرال موتورز في تقديم ابل كار بلاي كخيار لسائقي السيارات الكهربائية بينما تقدّم الشركة نظام الملاحة المتكامل المتقدم الخاص بها الذي يركز على السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تستمر الموسيقى والمكالمات الهاتفية في العمل عبر تقنية البلوتوث في سيارات جنرال موتورز التي لا يوجد بها كار بلاي، وقالت الشركة إن تقنية كار بلاي ستظل متاحة في سياراتها التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ذو صلة: لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

وأعلنت جنرال موتورز أنها ستتوقف عن بناء سيارات الاحتراق الداخلي بعد عام 2035. وقالت الشركة أنها لن تقوم بتعطيل تقنية ابل كار بلاي في أي سيارة تحتوي عليها حاليًا.

سيارات جنرال موتورز الكهربائية لن تحتوي على أبل كار بلاي مستقبلًا 1

كانت ردود الفعل الأولية على خطوة جنرال موتورز سلبية بشكل واضح على الإنترنت. وتثبت البيانات الاستهلاكية أنه سيكون من الصعب على شركات السيارات الاختيار بين تقديم الميزات والاحتفاظ ببيانات المستهلك.

في مارس، أصدرت شركة أوتوباسيفيك بيانات من دراسة خاصة بها، ووجدت أن المتسوقين المحتملين للسيارات الكهربائية والبلج إن هايبرد، هم الأكثر انفتاحًا على الدفع مقابل الاشتراكات في الميزات المتصلة.

كما وجدت أبحاث أوتوباسيفيك أن المتسوقين الجدد للسيارات يصنفون تقنية ابل كار بلاي وأندرويد أوتو كثاني أكثر الميزات المرغوبة في نظام الترفيه والتقنية المتصلة.

وهناك سبب آخر لعدم رضا الناس عن إلغاء جنرال موتورز لواحدة من الميزات الأكثر إعجابًا.

فعندما تُحاكي هاتفك الذكي (هذا ما يفعله كل من ابل كار بلاي وأندرويد أوتو)، يتم تجاهل بعض بياناتك من قبل السيارة، مما يترك جنرال موتورز خارج حلقة البيانات عندما يتعلق الأمر بمعرفة عاداتك أو جدول أوقاتك.

وباستخدام نظام مدمج، سيكون لدى جنرال موتورز طُرقًا أسهل لتوليد الإيرادات من خلال مختلف خدمات الاشتراك المتصلة التي يمكنها تقديمها، مثل الإعلانات الموجهة والتحليلات الأكثر دقة للعملاء.

ولكن بالطبع، يجب أن يتم تنفيذ ذلك بطريقة تحترم خصوصية المستخدمين وتوفر الحماية الكاملة لبياناتهم الشخصية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة همر 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع