سيارات مازيراتي لن تحتوي على محرك V8 بعد هذا العام

سيارات مازيراتي لن تحتوي على محرك V8 بعد هذا العام 1

رويدًا رويدًا، يتحول عالم السيارات نحو الطاقة النظيفة والاعتماد على الكهرباء بالكامل، لنفقد الصوت المميز لـ محركات السيارات الرياضية ، وفي هذا الإطار، يبدو أننا لن نتمكن من الاستمتاع بصوت محرك V8 في سيارات مازيراتي بعد نهاية 2023.

أكدت شركة مازيراتي أن أيام مُحرك V8 المزود بشاحن توربيني مع نسخها تروفيو من سيارات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتي ستنتهي مع نهاية عام 2023، بما في ذلك المحرك الذي صنعته فيراري.

سيارات مازيراتي لن تحتوي على محرك V8 بعد هذا العام

وستظل هذه النماذج متوفرة للشراء حتى عام 2024، طالما أن المخزون موجود، وقبل أن يحل محرك Nettuno V6 والسيارات الكهربائية من تشكيلة فولجور محلها في تشكيلة المستقبل.

إن قرار مازيراتي بتوديع نماذجها التي تعمل بمحرك V8 هو قرار كبير، نظرًا لإنتاج العلامة التجارية لأكثر من 100 ألف سيارة منذ عام 1959. ويشكّل هذا الانتقال لحظة مريرة لعشاق مازيراتي والمهووسين بالسيارات عمومًا.

ذو صلة › نظرة على مازيراتي جران توريزمو فولجور 2024

سيكون الإصدار الحالي لـ محرك V8 سعة 3.8 لتر مع توربو مزدوج، المعروف بأدائه المذهل، الفصل الأخير في سلسلته حيث توقفت فيراري عن توريد محركها لمازيراتي.

وفي شكله الأخير، ينتج المحرك 572 حصان من القوة و 730 نيوتن متر من عزم الدوران في كل من مازيراتي ليفانتي و مازيراتي جيبلي و مازيراتي كواتروبورتي تروفيو التي ظهرت في عام 2020.

كتوديع لمحرك V8، ستطلق مازيراتي طرازات خاصة مثل جيبلي 334 Ultima و ليفانتي V8 Ultima في مهرجان جودوود لمحبي السرعة ​​2023 في يوليو. وتتضمن هذه الطرازات لمسات خاصة للاحتفال بانتهاء المحرك قريبًا.

شاركتنا الشركة الإيطالية الأخبار المحزنة حول محرك V8 خلال الحدث الخامس لمهرجان موتور فالي الذي عقد في مودينا بين 11 و 14 مايو.

وخلال الحدث، تستعرض مازيراتي الطرازات الخاصة Zèda من ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتي في.

وتم إنشاء الطرازات الخاصة هذه للاحتفال بمحرك V8، حيث تستخدم تدرج الألوان الأزرق والرمادي والأبيض لسيارة Maserati GranTurismo Zèda الفريدة من نوعها من عام 2019.

كما سيتم عرض مجموعة مازيراتي فولجور الكاملة الكهربائية، بما في ذلك سيارة جران توريزمو فولجور لوس الفريدة من نوعها وجريكالي فولجو وطراز GEN3 الخاص بعلامة ترايدنت في الفورمولا E.

وتُشير التقارير الصحافية إلى أن شركة مازيراتي تنوي التحوّل تدريجيًا إلى الاعتماد على الكهرباء بالكامل في محركات سياراتها المستقبلية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مازيراتي جران توريزمو 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع