Search
Close this search box.

سيارات هيونداي تحصل على تحديث لحمايتها من السرقة!

من المتوقع أن تحصل سيارات هيونداي على تحديث جديد يحميها من السرقة على أن يخرج التحديث على مراحل، وإعطاء الأولوية للسيارات الأكثر مبيعًا والأكثر استهدافًا.

كان الوضع صعبًا للغاية على شركتي هيونداي وكيا في الشهور الماضية بعد انتشار تحدي فيروسي على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر للناس كيفية سرقة سيارات هيونداي وكيا بل ويشجعهم على فعل ذلك أيضًا.

وبعد أشهر من الجدل وتقديم بعض الحلول المؤقتة، ستحصل سيارات هيونداي وكيا حاليًا على تحديث برامج مجاني تمامًا يساعد في حمايتها من السرقة، حسب إعلان رسمي من شركة هيونداي.

ربما لم تشهد أحد مقاطع فيديو تيك توك التي تشجّعك على سرقة سيارات هيونداي! ولكن القصة بدأت عندما اكتشف أحد الأشخاص أنّه من الممكن فتح قفل مجموعة كبيرة من موديلات سيارات هيونداي وكيا في عدّة بلدان باستخدام كابل USB فقط. وكانت هذه السرقة ممكنة بسبب عدم وجود مانع تشغيل المحرك الذي يتم تركيبه في السيارات داخل المصنع.

ذو صلة: تحدي تيك توك جديد يؤدي إلى انتشار سرقة سيارات كيا وهيونداي

ومع ذلك، يُعد تحديث البرامج الجديد لسيارات هيونداي وكيا بمثابة حل بديل لنظام منع تشغيل المحرك.

قبل هذا التحديث المجاني عرضت كل من هيونداي وكيا مجموعة أدوات أمنية لأصحاب السيارات المتضررة مقابل رسوم تبلغ 170 دولارًا، بالإضافة إلى تكلفة التركيب والتي تزيد من إجمالي التكلفة إلى أكثر من 500 دولار أميركي تقريبًا.

وهو شيء غريب من شركتي السيارات الكوريتين، حيث أن وجود مشكلة أو عيب في السيارة -بدون أي تدخل من صاحبها- يعني ضرورة إصلاحها مجانًا من الشركة المصنّعة، وهذا بالضبط ما حدث مؤخرًا، فهل سترد هيونداي وكيا المبالغ التي حصلت عليها من العملاء مرة أخرى؟ تواصلت بعض وسائل الإعلام مع الشركتين بهذا الخصوص ولم تحصل على رد.

طالع أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات هيونداي الجديدة مع أحدث الصور

بخصوص تحديث سيارات هيونداي الجديد فسوف يصدر على مراحل، حيث تحصل عليه أولًا سيارات هيونداي إلنترا 2017-2020 وهيونداي سوناتا 2015-2019 هيونداي فينو 2020-2021.

شاهد أيضًا: Hyundai Sonata 2020 هيونداي سوناتا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع