Search
Close this search box.

سيارة اودي RS6 أكثر قوة قادمة قريبًا وفقًا لرئيس اودي سبورت

سيارة آودي RS6 أكثر قوة قادمة قريبًا وفقًا لرئيس آودي سبورت 1

أكد كبير مسؤولي اودي سبورت “سيباستيان غرامز” أن الجيل الحالي من اودي RS6 لم يصل بعد إلى كامل إمكاناته وأن نسخة أكثر قوة من السيارة في طور التطوير.

تُعدّ اودي RS6 بيرفورمانس التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي أقوى نسخة لهذا الطراز، حيث تتمتع بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مزدوج التيربو، يولد قوة 621 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر مباشرة من المصنع.

بهذه المواصفات، يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 305 كم/ساعة.

وعلى الرغم من أن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب بالفعل بالنسبة لسيارة عائلية، فإن مدير إدارة اودي سبورت أشار إلى أنه “يمكن أن نصل إلى مستويات أكثر تطرفًا” مع RS6.

ولم يعط المسؤول الرفيع المستوى أي إشارة حول تصميم النسخة الجديدة من RS6، ولكنه قد يستوحى من سيارة اودي RS6 GTO Concept التي تم إنشاؤها في عام 2020 لتكريم سيارة سباق اودي 90 Quattro IMSA GTO.

ومع ذلك، يمكن أن تحافظ النسخة الإنتاجية على مزايا الراحة والتكنولوجيا وتكون ملائمة للأسرة بالنسبة للتصميم الداخلي.

ذو صلة › اودي RS Q3 2022 سيارة تحقق حلم من لا يملك سعر لامبرجيني اوروس

سيارة آودي RS6 أكثر قوة قادمة قريبًا وفقًا لرئيس آودي سبورت 2

إلى جانب القوة المعززة للمحرك، يمكن أن يكسب الإصدار الأكثر قوة من اودي RS6 تعديلاً على الهيكل ليتوافق مع التطويرات الإضافية في الأداء.

وبالفعل، تتوفر النسخة الحالية بتقنيات مثل الدفع الرباعي الذي يتحكم في العجلات الخلفية وفرامل كاربون سيراميك، ولكن يمكن لـ اودي تحسينها بمزيد من الإعدادات الجديدة للتعليق والإلكترونيات.

ومن الواضح أن مهندسي آودي سبورت يعملون على إصدارات خاصة جديدة من الطرازات الحالية قبل أن يركز القسم على المركبات الكهربائية بالكامل.

وستطلق آودي آخر موديل لها بمحرك احتراق داخلي في عام 2026 وتتحول إلى الكهرباء فقط في عام 2033، مما يعني أن أي إصدارات خاصة من RS ستظهر في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

ويمكن أن يصل طراز RS6 “الأكثر قوة” في عام 2024، حيث أكدت اودي سبورت أنها ستطلق مركبة بمحرك احتراق داخلي جديدة بجانب أول سيارة كهربائية لها، والتي على الأرجح ستكون مستندة إلى Q6 e-tron المقبلة أو A6 e-tron.

وأضاف غرامز فيما يتعلق بطرازات RS بشكل عام:

“يمكنكم رؤية أننا نقوم بتحسين محفظتنا. نحن نحاول دائمًا أن نذهب إلى الحد الأقصى من التكنولوجيا. هكذا يتحدى قسم البحث والتطوير الخاص بي. يمكننا الذهاب أبعد من ذلك، وجعل السيارة أقوى، وأفضل أداءً، وأكثر حدةً … ولكن لا تنسوا أن طرازات RS يتم استخدامها يوميًا، لذا نحن لا نحاول فقدان هويتنا. يعني طراز RS أن تكون السيارة مناسبة للاستخدام اليومي، وتوفر الأداء القوي عند الحاجة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية اودي كيو8 اي ترون Audi Q8 E-Tron 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع