Search
Close this search box.

سيارة كوبرا جي تي رودستر 2023 قادمة بقوة 654 حصان

السيارة ذات التصميم الرياضي المكشوف الرائع ” كوبرا جي تي رودستر ” قادمة في وقت لاحق من 2023 مع محرك V8 سوبرتشارج يولّد 654 حصان.

حافظت شركة AC Cars الإنجليزية على وعدها بإطلاق نسخة جديدة من سيارة كوبرا الرياضية الأيقونية، وبينما تكشف الصور عن شبه كبير بالنموذج الأصلي، إلا أن السيارة الرياضية المكشوفة الجديدة تأتي مع بعض التحديثات في التصميم الخارجي وفي المحرك والهيكل أيضًا.

كوبرا جي تي رودستر 2023

تخرج السيارة الجديدة ذات المقعدين باسم كوبرا جي تي رودستر، ونشرت الشركة الإنجليزية بعض الصور الأوّلية للتصميم الخارجي وتُظهر استخدام إضاءة LED في المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، ومرايا أبواب بتصميم عصري أكثر، مع عادم خلفي ثنائي المخارج، وجنوط أكبر. وبشكل عام أصبح التصميم الخارجي أكثر تنظيمًا وحداثة.

وذكرت الشركة الإنجليزية أن سيارة كوبرا جي تي رودستر الجديدة ستعمل بمحرك V8 سعة 5.0 لتر سوبرتشارج -يشبه الموجود في موستنج- يولّد قوة تبلغ 654 حصان مع عزم دوران 779 نيوتن متر، وهناك نسختان من ناقل الحركة ؛ يدوي من ست سرعات ، أو أوتوماتيكي مع 10 سرعات.

وتزعم الشركة أن السيارة قادرة على التسارع من الثبات وحتى 100 كم/ساعة في غضون 3.4 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 278 كم/ساعة. وستنجح كوبرا في تحقيق هذه الأرقام الرائعة بفضل وزنها البالغ 1400 كجم تقريبًا بسبب هيكل الألومنيوم الذي تم تطويره خصيصًا لهذه السيارة.

اقرأ: موستنج كوبرا جديدة بقوة 1,500 حصان تسجل سرعة قياسية

وعلى الرغم من عدم وجود أي صور داخلية للسيارة حتى الآن، إلا أن الشركة تقول أن السائق سيظهر أمامه مجموعة أدوات تحكم تناظرية مع شاشة “زجاجية رقمية”. وأضافت الشركة أن طراز كوبرا جي تي رودستر الجديد سيوفر مساحة داخلية أكبر من الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى مميزات مثل النوافذ الكهربائية ونظام التحكّم في المناخ ونظام المعلومات الترفيهي المزود بتقنية الملاحة.

هذا وأكّدت شركة AC Cars أنها ستكشف رسميًا عن سيارة كوبرا جي تي رودستر في أبريل القادم، على أن تبدأ عمليات التسليم للعملاء في عام 2024، ويبدأ السعر من 342 ألف دولار أميركي في حال كنت مهتمًا بشراء واحدة.

صور كوبرا جي تي رودستر 2023

شاهد أيضًا على عرب جي تي: اهم نقاط تركز عليهم لما تشارك بسباق بالحلبة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع