Search
Close this search box.

متى سيتم إطلاق سيارة لامبورجيني جديدة كلياً بديلة عن هوراكان

انتشرت معلومات على الانترنت حول موعد إطلاق سيارة لامبورجيني جديدة كلياً بديلة عن هوراكان ، بفضل تصريحات الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الايطالية السيد ستيفان وينكلمان ( Stefan Winkelmann ) يبدو أن هذه السيارة الخارقة ستظهر لأول مرة في أواخر عام 2024 .

قال وينكلمان خلال عرض صحفي ، وفقاً لموقع Road & Track : ” في نهاية عام 2024 ، ستظهر سيارة هوراكان جديدة تماماً ستباع في السوق ”.

وكرر رئيس شركة لامبورجيني معلومة بأن بديلة سيارة هوراكان ( Huracan ) ستعتمد على مجموعة نقل حركة بلج ان هايبرد PHEV .

لم يقدم الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الايطالية الخارقة أي تفاصيل حول تصميم المحرك ، وفقاً لادعاءات شخص مجهول الهوية من داخل الشركة ، فإن سيارة لامبورجيني جديدة كلياً بديلة عن هوراكان ستتبنى محرك V8 توين تيربو ، يُزعم أن مجموعة نقل الحركة لن تشغل التوربينات حتى يصل المحرك إلى 7000 دورة في الدقيقة ويبقيها تدور حتى الخط الأحمر لمحرك الطاقة الذي يبلغ 10000 دورة في الدقيقة . عندما يكون الإعداد خارج نطاق سرعة الدوران هذه ، يُقال إن ستعمل بتنفس طبيعي أو بمساعدة النظام الهجين .

تأتي المعلومات حول خليفة هوراكان في الوقت الذي تقدم فيه لامبورجيني لمحة عن بديلة افنتادور ، التي ستعتمد على محرك V12 سعة 6,5 لتر تنفس طبيعي ، يحصل على مساعدة من نظام بلج ان هايبرد PHEV ، وتشير المعلومات الأولية أن قوتها ستبلغ 813 حصان عند 9250 دورة في الدقيقة و 725 نيوتن متر من عزم الدوران عند 6750 دورة في الدقيقة . سيرسل محرك V12 في بديلة سيارة افنتادور قوته حصرياً إلى العجلات الخلفية ، ويدمج المحرك الكهربائي في قير أوتوماتيك من 8 سرعات مع دبل كلتش الذي يمكنه أيضًا تشغيل المحور الخلفي . بالإضافة إلى ذلك هناك محرك على كل عجل في الأمام ليبلغ إجمالي القوة في السيارة الخارقة القادمة 1001 حصان ( 1,015 حصان أوروبي PS ) .

وبالإضافة إلى ذلك ستحصل بديلة افنتادور على بطارية بقدرة 3.8 كيلوواط / ساعة ، يمكن إعادة شحن البطارية باستخدام شاحن 7 كيلوواط ، مما يعني أن المالكين سيحتاجون فقط إلى وصل سياراتهم الخارقة بالمقبس الكهربائي لمدة 30 دقيقة تقريباً لشحن البطارية بالكامل .

وبعد أن تحدثنا عن إطلاق سيارة لامبورجيني جديدة كلياً بديلة عن هوراكان ، وعن مواصفات بديلة افنتادور ، تختبر الشركة الايطالية حالياً لامبورجيني اوروس هايبرد 2024 ، وسبق ورصدت في العديد من الصور التجسسية .

قد يهمك : أغلى 50 سيارة في العالم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع