Search
Close this search box.

سيارة AIM الكهربائية تتزين بتصميم فريد وقوة تصل إلى 483 حصان

سيارة AIM الكهربائية تتزين بتصميم فريد وقوة تصل 483 حصان 3

كشفت شركة AIM عن سيارة كهربائية جديدة بتصميم فريد وأداء جيد نوعًا ما، استعدادًا لاستعراضها في فعاليات جودوود للسرعة لهذا العام.

عندما نتحدث عن AIM ونصفها بأنّها “شركة ناشئة” يُعد غير عادل نوعًا ما، نظرًا لأنها تعمل منذ عام 1998 كشركة هندسية نشطة في عالم السباقات.

ولكن EV Sport 01 هي أول سيارة كاملة لها، وبعد الكشف عنها بشكل ثابت في معرض السيارات الكلاسيكية لمجلس الأوتوموتيف في اليابان في شهر أبريل الماضي، تستعد الشركة للكشف عنها بشكل ديناميكي في مهرجان جودوود للسرعة خلال هذا الشهر.

سيارة AIM الكهربائية تتزين بتصميم فريد وقوة تصل 483 حصان 2

تذكرنا أبواب الفراشة والحجم الصغير للسيارة الرياضية ذات المنحنيات (يبلغ طولها 3.9 متر) بسيارة تويوتا سيرا JDM من التسعينيات، ولكن ناكامورا ادعى أنه حصل على الإلهام من تاريخ أبعد من ذلك.

قال ناكامورا الذي صمم نيسان GTR سابقًا: “تعلمنا من هوية السيارات الرياضية العظيمة في الماضي، بمساعدة تكوين الدفع الخلفي والتخطيط. أردت التعبير عن الديناميكية بالأناقة الراقية من خلال تصميم بسيط ونظيف”.

وأضاف: “تتميز سيارة EV Sport 01 بلغة تصميم دقيقة، وتتجنب الأسطح المبالغ فيها والمعقدة، وتذكرنا بالسيارات الرياضية الأوروبية واليابانية العظيمة في الستينيات”.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

سيارة AIM الكهربائية تتزين بتصميم فريد وقوة تصل 483 حصان 1

يُعد تخطيط الدفع الخلفي الذي ذكره ناكامورا مثيرًا للاهتمام لأنه يجعل سيارة AIM EV Sport 01 ثنائية المحركات مختلفة عن معظم السيارات ذات المحركين الكهربائيين، التي عادة ما تركب محركًا واحدًا في كل من الجزء الأمامي والخلفي للسيارة، مما يمنحها قدرة الدفع الرباعي.

في حالة سيارة AIM الكهربائية، يتم وضع المحركين في الخلف حيث يولدان قوة مجتمعة تصل إلى 483 حصان وفقًا لأحدث معلومات التكنولوجيا التابعة للشركة.

سيارة رياضية

هذا أقل كثيرًا من الـ 600 حصان التي ذكرتها الشركة عندما تم الكشف عن Sport 01 في أبريل، ومع ذلك يمكن للسيارة تقديم أداءً قويًا بفضل وزنها المنخفض نسبيًا والذي يبلغ 1425 كجم.

ونجحت AIM في التوصل إلى هذا الوزن عن طريق استخدام لوحات الكربون بشكل واسع في الهيكل الأساسي المصنوع من الألومنيوم.

وتقول AIM أن السيارة تم تطويرها كنسخة اختبارية فقط لعرض قدراتها ومجموعات توليد الطاقة الخاصة بها، ولكن الاستقبال المتحمس الذي حظيت به حتى الآن قد يقنع الشركة بإطلاق عدد محدود من النُسخ الإنتاجية في المستقبل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية شفروليه سلفرادو Chevrolet Silverado RST 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع