Search
Close this search box.

سياره بورش جديدة احتفالاً بمرور 75 عاماً

ستحتفل شركة بورش ( Porsche ) في عام 2023 الحالي بمرور 75 على إطلاق أول بورش 356 ، والتي ظهرت لأول مرة في شهر يونيو من سنة 1948 ، وتحتفل شركة صناعة السيارات الألمانية بماضيها من خلال إطلاق سياره بورش جديدة اختبارية اسمها Vision 357 .

عمل فريق Style Porsche على إعادة تفسير بورش 356 للعصر الحديث ، لتكون النتيجة نجمة هذا الخبر التي ظهرت بشكل رسمي على الانترنت .

تعتمد أجدد السيارات الاختبارية التي تحمل شعار بورش على طراز بورش 718 كايمان GT4 RS لتعتمد على محرك 6 سلندر خطي سعة 4 لترات تنفس طبيعي بقوة 493 حصان وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

صور سياره بورش جديدة الاختبارية :

قد يهمك : سعر بورش باناميرا 2023 في السوق العربي .

قال مايكل ماور ( Michael Mauer ) ، نائب رئيس Style Porsche ، ” إن السيارة الاختبارية عبارة عن محاولة للجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل مع التماسك ”. يتبنى الطراز 357 النسب الأصلي مع إبراز تفاصيل التصميم التي تتطلع إلى المستقبل .

أحد أكثر الأشياء التي يمكن ملاحظتها حول شكل السيارة الاختبارية هذه هو نعومتها ، فلا توجد مقابض أبواب ، قام المصممون بإخفائها في الزجاج الجانبي الخلفي ، كما تحل الكاميرات محل المرايا الجانبية التقليدية . في الأمام والخلف تخفي بورش الأضواء خلف ثقوب في ألواح الهيكل بينما تدمج ضوء الفرامل الثالث في شكل الشبك الخلفي ، وهي واحدة من العديد من عمليات استرجاع هوية الماضي الخاصة بشكل 356 الأصلية .

ظهرت بورش 356 القديمة بزجاج أمامي منقسم، في حين أن هذه الهوية التصميمة ليست موجودة في Vision 357 الاختبارية ، لعبت بورش بزجاج السيارة الاختبارية ، ولفته حول الأعمدة السوداء لتوحيد عناصر النافذة الثلاثة في قطعة واحدة وتشبه حاجب الخوذة . وتسير السيارة الاختبارية على عجلات مغنيسيوم مقاس 20 إنش مع أغطية محاور من ألياف الكربون ” مفيدة للديناميكيات الهوائية ” .

التصميم الخارجي الذي تحمله سياره بورش جديدة الاختبارية يجمع بين لونين مع طلاء Ice Grey Metallic يغطي معظم أجزاء السيارة و Grivola Grey Metallic الذي يبرز على المصد الأمامي ، كما تزين الملصقات الكبيرة ” 75 ” على الأبواب وغطاء المحرك ، بينما توجد الملصقات الدقيقة ” 357 ” على الرفارف الأمامية والواجهة الخلفية . حتى أن الشركة قامت بتمييز مداخل الهواء في النوافذ الجانبية الخلفية بملصقات وأسهم تشير إلى المداخل .

كما تأتي السيارة الألمانية الجديدة على أنابيب عادم من التيتانيوم .

نود تذكيرك : بورش 911 GT3 RS 2023 سيارة جديدة متوحشة على الحلبات .

سيتم عرض هذه السيارة الاختبارية في معرض خاص في برلين للاحتفال بمرور 75 عاماً على سيارات بورش الرياضية ، يُفتتح المعرض في منتدى Drive لمجموعة فولكس فاجن في 27 يناير ويستمر حتى منتصف فبراير .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع