Search
Close this search box.

اشتر الآن.. شركة تسلا تعلن تغيير سعر سيارة موديل واي

شركة تسلا تعلن تغيير سعر سيارة موديل واي

أعلنت الشركة الأمريكية تسلا للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة تغيير سعر سياراتها من طراز تسلا موديل واي في أمريكا وأوروبا.

حيث قررت شركة تسلا رفع سعر سيارة موديل واي في أوروبا ابتداء من يوم 22 مارس الجاري، وتصل الزيادة إلى حوالي 2000 يورو (2177 دولار)، أو ما يعادل 8164 ريالا سعوديا.

ويأتي هذا الإعلان عن زيادة أسعار سيارات طرازات تسلا موديل واي في الأسواق الأوروبية، بعد إعلان زيادة أسعارها في أمريكا.

حيث كانت شركة صناعة السيارات الأميركية التي يمتلكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك قد نشرت عبر موقعها الإلكتروني إعلانا برفع أسعار جميع سيارات تسلا واي في الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار 1000 دولار، وذلك ابتداء من الأول من أبريل/نيسان.

وكما ترون في الصورة المأخوذة من موقع تسلا الرسمي، ظهر إعلان زيادة سعر تسلا موديل واي على صفحة طلب شراء السيارة، وتحديدا في رأس الصفحة، بينما نجد السعر الحالي لسيارة تسلا موديل واي في الأسفل.

ويأتي الإعلان عن هذه الزيادة في أسعار تسلا موديل واي في في أسواق أوروبا، بعد إعلان زيادة أسعارها في أمريكا.

ويبدو أن تسلا تعتزم تعزيز نتائج مبيعات سياراتها في الربع الأول من عام 2024، حيث يرى مراقبون أن الإعلان عن هذه الزيادة القادمة مطلع الشهر القادم قد تشجع الزبائن المحتملين على التقدم بطلب الشراء الآن قبل انتهاء شهر مارس لتجنب دفع الزيادة الجديدة التي تبلغ 1000 دولار أي ما يعادل 3750 ريال سعودي، بالإضافة إلى أن الزبون سيحصل أيضا على 5000 ميل شحن فائق مجاني لسيارات موديل واي الجديدة التي يتم تسليمها بحلول 31 مارس.

شركة تسلا تعلن تغيير سعر سيارة موديل واي

 وكان ماسك قد كشف في شهر فبراير الماضي أن أسعار سيارات تسلا ستشهد ارتفاعا خلال شهر مارس، بينما تفاجأ البعض من هذه الزيادة وآثارها على المدى البعيد، وقد جاءت الزيادة بسبب تضرر هوامش أرباح تسلا في ظل حرب الأسعار المشتعلة بينها وبين المنافسين، والتي بدأت منذ زمن طويل في الأسواق الأمريكية والأسواق الأخرى وأبرزها السوق الصيني والمنافسة الشرسة شركة بي واي دي الصينية للسيارات الكهربائية التي أزاحت تسلا عن الصدارة في الربع الرابع من العام الماضي.

شاهد أيضا

اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

تسلا موديل Y ستحصل على تحديث جذري في 2024

رئيس تسلا للسيارات يخسر لقب أغنى رجل في العالم

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع