Search
Close this search box.

شركة Bizzarrini الإيطالية تعود مع سيارة رياضية فائقة بمحرك V12

Bizzarrini جيوتو Giotto - سيارة رياضية فائقة بمحرك V12

كشفت شركة Bizzarrini الإيطالية للسيارات الرياضية الفائقة عن أول سيارة جديدة منذ عقود، حيث عملت على تطوير السيارات ذات الإصدار المحدود باسم جيوتو Giotto -اسم مؤسس الشركة- لتقديم تصميم داخلي فاخر وتصميم خارجي ملفت للأنظار مع محرك قوي V12.

Bizzarrini جيوتو

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست أول محاولة من شركة Bizzarrini للعودة إلى الأضواء، فقد حاولت سابقًا إطلاق سيارة تسمى P538 في عام 2008 لكنها أوقفت المشروع في النهاية، ربما بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وقتها وابتعاد الكثير من الأشخاص -خصوصًا أصحاب الثروات- عن الإنفاق على السلع الترفيهية الفارهة مثل السيارات الرياضية الفائقة.

ثم أعادت إحياء نفسها مرة أخرى في عام 2020 لتُعلن عن أول سيارة بعد عامين، سيارة جيوتو Giotto التي تأتي بتصميم جديد والقليل من العناصر المألوفة.

أمّا بالنسبة للمحرك فلن تكشف الشركة عن التفاصيل الفنية الخاصة به حتى وقت لاحق من عام 2023، وكل ما نعرفه حاليًا أنه محرك V12 يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي ومُشتق من شركة لامبورغيني. إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج مزود بثماني سرعات.

لا نعرف بالضبط ما تعنيه شركة Bizzarrini بعبارة “مُشتق من لامبورغيني” ولكن يمكننا التخمين أن المحرك سيكون نفسه الموجود في سيارة لامبورغيني افنتادور التي توقف إنتاجها في عام 2022، ومن المتوقع أن تصدر سيارة خليفة أفنتادور بمحرك V12 جديد في وقت ما من هذا العام، وعلى ما يبدو فإن Bizzarrini اشترت حقوق المحرك القديم.

قد يهمك: كيف يبدو تصميم سيارة لامبورغيني بديلة أفنتادور المرتقبة؟

وسيكون المهندس كريس بوريت هو المسؤول عن تعديل المحرك لاستخدامه في سيارة جيوتو Giotto، وهو مهندس بارع عمل سابقًا في شركات كبيرة مثل أستون مارتن وتسلا وريماك.

وقال بوريت في بيان: “لدينا رؤية واضحة للغاية لسيارة جيوتو، تحددها في النهاية الطريقة التي يشعر بها السائق”.

قالت شركة Bizzarrini أن السيارة الرياضية الفائقة الجديدة جيوتو Giotto سيتم إطلاقها في إصدارات محدودة، ولكنها لم تحدد عدد السيارات التي سيتم إنتاجها أو متى يظهر النموذج النهائي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع