Search
Close this search box.

أستون مارتن DB12 تظهر في صور تجسسية جديدة

بينما تتحضر شركة أستون مارتن للكشف عن سيارتها الجديدة، ظهرت سيارة DB12 في صور تجسسية بعدما رصدتها عدسات المصورين أثناء الاختبارات.

تستعد شركة أستون مارتن لإطلاق الجيل التالي من سياراتها الرياضية ذات المحرك الأمامي، ومن المنتظر أن تبدأ هذه الرحلة مع خليفة استون مارتن DB11 باسم DB12، والتي ظهرت في صور تجسسية وهي تخضع لاختبارات الطقس البارد في السويد.

أستون مارتن DB12 تظهر في صور تجسسية جديدة 1

بينما نتوقع أن تحصل السيارة على اسم جديد، فمن الواضح من الصور أنها تحديث في التصميم وليست إعادة تصميم شاملة، حيث تركز معظم التغييرات على الجزء الأمامي، مع شبك أكبر محاط بمصابيح أمامية جديدة، وصدام أمامي مُعاد تصميمه، وغطاء محرك مزود بتهوية يتجنب التصميم الصدفي الموجود في سيارة DB11 الحالية.

ويبدو أن باقي أجزاء التصميم تم نقلها كما هي للسيارة الجديدة، لكن يمكننا توقع مجموعة من التحديثات الأخرى منها تحسين نظام التعليق، وتطوير المقصورة الداخلية. كما يُتوقع أن تحتوي سيارة أستون مارتن DB12 على نظام معلومات ترفيهي حديث يُشبه MBUX الموجود في سيارات مرسيدس، مع بعض اللمسات الإنجليزية الخالصة.

أستون مارتن DB12 تظهر في صور تجسسية جديدة 7

فيما يتعلق بالمحرك، من المتوقع أن يحصل على بعض التحديثات، على الرغم من عدم وجود أي تفاصيل في هذه المرحلة.

ومع ذلك، يقدّم الموديل الحالي DB11 محرك V8 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر وينتج قوة 528 حصان مع عزم دوران 675 نيوتن متر. ويأتي المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني السرعات، يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أربع ثوان، قبل الوصول إلى السرعة القصوى التي تبلغ 309 كم/ساعة.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة استون مارتن DB11 2023

ويوجد أيضًا خيار محرك V12 سعة 5.2 لتر بشاحن توربيني مزدوج يولّد 630 حصان مع عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، ويخفض هذا المحرك من وقت التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة إلى 3.7 ثانية، بينما يزيد السرعة القصوى إلى 334 كم/ساعة.

وعلى الرغم من التمويه البارز في الصور التجسسية لسيارة أستون مارتن DB12، لن نضطر للانتظار طويلًا، حيث أكّدت الشركة البريطانية أنها ستبدأ عمليات التسليم في الربع المالي الثالث من هذا العام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لامبورجيني اوروس 2023 ضد استون مارتن دي بي اكس 707 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع