Search
Close this search box.

بورش تايكان تيربو جي تي تظهر أثناء محاولة كسر رقم قياسي!

أخيرًا، أزاحت بورش الستار عن سيارة تايكان تيربو جي تي المنتظرة بفارغ الصبر بدون أي تمويه للمرة الأولى، مما أتاح لنا فرصة لرؤية التصميم العدواني الجديد.

رصدت عدسات المصورين في موقع Carscoops ثلاث نماذج أولية للسيارة الكهربائية الرائدة في حلبة نوربرغرينغ، على الأرجح خلال محاولة أخرى لتحطيم الرقم القياسي قبل الكشف الرسمي عنها.

بورش تايكان تيربو جي تي تظهر أثناء محاولة كسر رقم قياسي! 6

من المُنتظر أن يتوج طراز تايكان تيربو جي تي تشكيلة بورش الكهربائية المحدثة، كأقوى وأكثر الإصدارات تركيزًا على مضمار السباق. ظهر النموذج لأول مرة في أكتوبر 2022، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها السيارة بدون غطاء تمويه.

حصل الصدام الأمامي على تصميم جديد يتضمن فتحات جانبية أكثر حدة، وزعانف بارزة مرتبطة بجناح أكبر حجمًا. ويمكننا أيضًا رؤية الأضواء الأمامية LED المعدلة التي تتميز بتصميم أكثر حدة على الجناح الأمامي.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة بورش تايكان 2023

كذلك، حصل الجزء الخلفي في تايكان تيربو جي تي على فتحات إضافية على الصدام الخلفي، وتمديد لمشتت الهواء مع المزيد من الزعانف التي تحسّن من الديناميكا الهوائية، وجناح خلفي ثابت مثبت على جناح خلفي جديد يشبه ذيل البطة.

يبدو أن الجناح مصنوع من الـ كاربون فايبر، كما هو الحال في أغطية المرايا. وجاءت النماذج الأولية مزودة بجنوط معدنية مختلفة تتميز بتصاميم بخمس أذرع، وتخفي أقراص الفرامل الكبيرة خلفها.

وليس من المتوقع أن يتم تضمين قفص الحماية الداخلي الذي تم إضافته للأمان أثناء الجولات السريعة، في النسخة الإنتاجية النهائية.

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين تسلا موديل اس الأمريكية ضد بورش تايكان الألمانية

بورش تايكان تيربو جي تي تظهر أثناء محاولة كسر رقم قياسي! 5

بجانب المظهر الأكثر عدوانية – والأرجح أن يتم تعديل إعداد الهيكل – تُشير بعض المصادر أن بورش تايكان تيربو جي تي ستتميز بمحرك كهربائي ثلاثي، مما ينتج عنه قوة تصل إلى حوالي 1000 حصان.

يُمثل هذا زيادة ملحوظة عن 750 حصان من تايكان تيربو S ثنائية المحرك الحالية، وتقترب من 1020 حصان التي تنتجها سيارة تسلا موديل إس بليد.

سرقت الأخيرة الرقم القياسي من بورش بوقت مدهش بلغ 7:25.23، وتهدف تايكان تيربو جي تي إلى تصحيح ذلك.

بورش تايكان تيربو جي تي تظهر أثناء محاولة كسر رقم قياسي! 8

ووفقًا للتقارير، زارت بورش تايكان تيربو GT حلبة نوربورغرينغ في محاولة لتحطيم الرقم القياسي بوجود السائق الرسمي لارس كيرن خلف عجلة القيادة.

وعلى الرغم من أن الأمطار بدأت في الهطول خلال الجولة الأولى، فقد أفادت التقارير أن تيربو GT حققت وقتًا بين 7:05.298 لـ ريماك نيفيرا و7:25.231 لـ تيسلا موديل إس بليد، مما يرفع التوقعات للمستقبل.

من خلال النماذج الأولية التي تم الكشف عنها، من المرجح أن تكشف بورش عن السيارة الرياضية الجديدة في الأشهر القادمة، على الأرجح مع حزمة تحديث تايكان.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع