Search
Close this search box.

سيارة ايونيك 5 N جديدة من هيونداي رُصدت في السر مع بطارية مسطحة

هيونداي ايونيك 5 N

رُصدت سيارة ايونيك 5 N جديدة من شركة هيونداي الكورية في السر بنسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات ليتضح لنا حصولها على بطارية مسطحة قبل ظهورها العالمي الرسمي الأول المقرر أن يتم ضمن مهرجان جودوود ( Goodwood ) للسرعة في يوليو القادم إن شاء الله .

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن هيونداي ايونيك 5 ان ( Hyundai Ioniq 5 N ) ، التي ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من قسم N الرياضي لدى هيونداي ، والتي ستتشارك بنفس ميكانيك شقيقتها من الأم الثانية كيا EV6 GT .

سيارة ايونيك 5 N جديدة

آخر مرة تحدثنا بها عن أجدد سيارات ايونيك هذه كان عندما أخبرناكم أنها ستحصل على ميزة صوت تغيير السرعات الافتراضي .

مع اقتراب موعد إطلاق أجدد سيارات هيونداي 2024 ظهرت نسخة التجارب بأقل عدد من التمويهات الخارجية وتم رصد بعد التفاصيل من بطارياتها كونها كهربائية بالكامل .

صور تجسسية لنسخة تجارب من سيارة ايونيك 5 N جديدة :

وفقاً لما نُشر على الانترنت ، قيل لنا أن نسخة تجارب من ايونيك 5 N تعطلت بالقرب من أحد مراكز التطوير التابعة لشركة هيونداي ، وكان على المهندسين فتح غطاء المحرك لتوصيل شاحن بطارية صغير لتشغيله مرة أخرى ، مع فتح غطاء المحرك يمكننا أن نرى قطعة كبيرة من البلاستيك الأسود في مكان منطقة التخزين الخاصة بـ ايونيك 5 القياسي ، هذه القطعة تقرأ نظام N E-Active Sound في الأعلى ويبدو أنها تخفي مولد الصوت الاصطناعي الذي تصنعه السيارة .

وفقاً لهذه الصور التجسسية يمكننا رصد حصول السيارة الرياضية الكهربائية الجديدة على تعديلات للواجهة الأمامية ، كما زودت هيونداي السيارة بمكابح معززة وجنوط جديدة ، مع تمديد الأجزاء الجانبية أيضاً ، ويستفيد الجزء الخلفي أيضاً من مصد جديد مع مشتت هواء خلفي رياضي ، وجناح أكبر على السطح ، ومساحة نافذة خلفية جديدة .

كما ذكرنا في البداية ستتشارك أجدد سيارات ايونيك بنفس ميكانيك كيا EV6 GT ، مما يعني أنها ستعتمد زوج من المحركات الكهربائية القوية وحزمة بطارية تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة ، في حين أن كيا تأتي بقوة 576 حصان و 738 نيوتن متر من عزم الدوران ، فإن هيونداي مائلة لتقديم حوالي 600 حصان من القوة وسنكتشف أرقامها الرسمية عند إطلاقها.

شاهد تجربتنا لـ سيارة كيا سبورتاج 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع