مرسيدس GLC كوبيه 2024 تقرر متى ستظهر

مع بداية شهر جديد في عام 2023 الحالي حصلنا اليوم على معلومات رسمية تعلن عن موعد إطلاق سيارة مرسيدس GLC كوبيه 2024 المجددة التي تنافس بالتحديد بي ام دبليو X4 .

حققت مرسيدس جي ال سي ( Mercedes GLC ) حتى الآن أكثر من مليوني مبيعات على مستوى العالم منذ أن حلت محل مرسيدس GLK في عام 2015 ، وتم بناء حوالي 400 ألف سيارة GLC كوبيه أي 20% من إجمالي الإنتاج من هذا الطراز الكروس أوفر SUV الفخم .

واليوم نحن نتحدث عن موعد الكشف عن التحديثات التي ستحصل عليها سيارة GLC كوبيه جديدة ، ستطل علينا هذه السيارة الألمانية خلال منتصف شهر مارس الذي بدأ اليوم .

المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن GLC كوبيه جديدة ستكون أطول بمقدار 32 ملم (1.25 إنش) من ذي قبل ، لتمتد وتصبح بطول إجمالي يبلغ 4763 ملم (187.5 بوصة) ، مما يعني أن قاعدة العجلات سيزيد طولها بمقدار 15 مم (0.6 بوصة) لتصبح عند 2888 ملم (113.7 بوصة) من الطول ، هذه الزيادة في الحجم ستنعكس على اتساع المقصورة الداخلية وعلى مساحة التخزين الخلفي وراء المقاعد الخلفية التي ستسجل زيادة قدرها 45 لتراً في الحيز ليبلغ حجم الحمولة التي يمكن تحميلها في صندوق سيارة 2024 المجددة هذه 545 لتر ، وبالنسبة لـ سيارة هايبرد من هذا الطراز ستبلغ سعة الصندوق الخلفي 390 لتر وعند طي المقاعد الخلفية ستصل سعة الحمولة الخلفية إلى 1,200 لتر .

تقول مرسيدس إن الهيكل السفلي المسطح وأغطية المرايا الجانبية الأنيقة ستجعل مرسيدس GLC كوبيه 2024 أكثر انزلاقاً ، مما يقلل من معامل السحب من 0.30 للطراز السابق إلى 0.29 قرص مضغوط . وبطبيعة الحال سيتم نقل التصميم الخارجي المتطور والداخلية الثورية لسيارة GLC ذات الشكل التقليدي . يجب أن تكون المقصورة أكثر هدوءاً مقارنة بالطراز القديم بفضل مادة أساسها البيتومين في نفق ناقل الحركة . تم التخطيط لتوفير نظام تعليق هوائي اختياري ، كما هو الحال مع حزمة الطرق الوعرة التي توفر كاميرا بزاوية 360 درجة تتميز بخاصية غطاء المحرك الشفاف التي تصور وتعرض على الشاشة أمام نظر السائق وضع الطريق الذي يسير عليه أسفل منطقة المحرك تحت مقدمة السيارة لحماية الأجزاء الميكانيكية أثناء السير على الطرق الوعرة .

من المتوقع أن لا تحصل سيارة 2024 على أي تغييرات ميكانيكية على خياراتها الحالية من محركات البنزين والديزل والهايبرد ، وتؤكد شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة أنه سيكون هناك ثلاثة إصدارات هايبرد مزودة ببطارية 24.8 كيلو واط في الساعة من هذا الطراز ، سيعتمد اثنان منها على محركات البنزين بينما سيكون الثالث محركاً هجيناً يعمل بالديزل والكهرباء على سيارة GLC300de Coupe ، ستستخدم جميع سيارات PHEV محركات 4 سلندر سعة 2.0 لتر مع دعم كهربائي 60 كيلوواط ، يتم شحن البطارية الكهربائية من نسبة 10% إلى 80% خلال 20 دقيقة .

ستعتمد سيارة GLC كوبيه على نظام دفع رباعي للعجلات 4Matic ، وستحصل على قير اوتوماتيك من 9 سرعات .

مجموعة صور مرسيدس GLC كوبيه 2024 التجسسية :

قد يهمك : تجربنا الكبيرة مع مجموعة من سيارات مرسيدس EQ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع