Search
Close this search box.

ظهور المزيد من الصور والتفاصيل حول هيونداي كونا 2024 الجديدة كليًا

بعد معاينة سابقة في ديسمبر، أصدرت شركة هيونداي المزيد من الصور والتفاصيل حول سيارة هيونداي كونا 2024 الجديدة كليًا، بما في ذلك مواصفات مجموعة الحركة.

بدايةً من التصميم، حصلنا أخيرًا على نظرة أفضل على الشكل الخارجي والداخلي لسيارة كونا الجديدة، وكلاهما يُظهران تغيرًا جذريًا عن الموديل السابق.

حيث أصبحت السيارة أكبر من السابق ويبلغ طولها 171.4 بوصة -أطول بحوالي 5.9 بوصة- بينما يبلغ عرض هيونداي كونا الجديدة كليًا 71.9 بوصة حسب الصور، مع قاعدة عجلات تبلغ 104.7 بوصة.

hyundai-kona-2024 7 - هيونداي كونا 2024 الجديدة كليًا

وعند تركيب إطارات مقاس 17 بوصة يبلغ ارتفاع هيونداي كونا 2024 الجديدة كليًا 62.2 بوصة، وذكرت شركة هيونداي أن هذه الأبعاد مخصصة للموديلات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، وهناك توقعات بأن يأتي الموديل الكهربائي بالكامل بنفس المقاسات.

وفيما يتعلق بالتطبيقات العملية قالت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارة كونا الجديدة كليًا ستكون أكثر اتساعًا وتوفر مساحة داخلية أكثر تنوعًا لتوفير راحة أكبر للركاب وقدرات تخزين البضائع بسهولة.

نود تذكيرك : فورد فوكس ST ضد هيونداي فيلوستر N في تحدي راس بـ راس .

وذكرت الشركة أن مساحة الأرجل الخلفية أصبحت أطول بحوالي 3 بوصات ومساحة الرأس بحوالي 0.4 بوصة عن الموديل السابق، وفي المقدمة اعتمدت هيونداي على ناقل حركة بالسلك مما أدى إلى إيجاد مقصورة أمامية أكثر اتساعًا مع مساحة كافية لتخزين الأكياس الكبيرة.

ويبلغ حجم الحمولة مع طي المقاعد الخلفية حوالي 723 لتر (25.5 قدم مكعب).

وأضافت هيونداي أن المقصورة أصبحت أكثر هدوءًا مما سبق بفضل استخدام المواد القاتلة للصوت، والزجاج المزدوج العازل للصوت على الزجاج الأمامي، وسجادة أرضية سميكة، وإطارات تمتص الصوت مع الإطارات مقاس 19 بوصة.

وتشمل المميزات قدرات الباب الخلفي الذكي القابل للتخصيص، وحفظ وضعيات المقاعد وتذكرها، والشحن اللاسلكي، وتقنية NFC (الاتصال عن قرب) التي تحوّل الهاتف الذكي أو الساعة الذكية إلى مفتاح رقمي.

كما تقدّم هيونداي كونا 2024 الجديدة كليًا مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة منها نظام تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، وتجنب الاصطدام في النقاط العمياء، والحد من السرعة، والتحذير من الخروج الآمن، ومساعد الإشعاع العالي.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هونداي كونا 2022

وتحتوي أيضًا بعض المميزات التي تزيد من راحة السائق مثل التحكم الذكي في السرعة، ومساعد تتبع المسار، ومساعد القيادة على الطريق السريع. هذا إلى جانب تقنيات ركن السيارة المتقدمة المبنية على نظام مراقبة الرؤية المحيطية، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي، ومساعد الركن العكسي ومساعد الركن الذكي عن بعد.

هذا ومن المتوقع أن تصدر هيونداي مزيدًا من المعلومات حول كونا 2024 الجديدة كليًا في مارس القادم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع