Search
Close this search box.

ظهور اودي Q6 e-tron في صور أثناء اختبارها قبل بدء الإنتاج

ظهرت في الآونة الأخيرة صور جديدة لسيارة اودي الجديدة المنتظرة Q6 e-tron التي يُقال أنها تختبرها في الضواحي الشمالية لأوروبا، بينما تقول الشركة الألمانية أن سيارتها اقتربت من دخول مرحلة الإنتاج.

تُبرز الصور الجديدة لسيارة اودي Q6 e-tron ما يمكن توقعه على صعيد التصميم الخارجي في حقبة جديدة للشركة الألمانية تبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

ويجدر الذكر أن سيارة أودي Q6 e-tron تحمل لقب الأولى على عدّة أصعدة، فهي على سبيل المثال أول سيارة كهربائية يتم تصنيعها في منشأة إنغولشتات الخاصة بشركة آودي في ألمانيا.

تم إنشاء مصنع إنغولشتات في عام 1949 وكان القلب النابض لإنتاج سيارات اودي لسنوات، حيث صنّعت فيه الشركة بعضًا من سياراتها الأكثر شهرة. وتعمل الشركة الألمانية حاليًا على تحويل المصنع لصناعة السيارات الكهربائية على أن تنتهي بحلول عام 2028، بدايةً من سيارة اودي Q6 e-tron في وقت لاحق من هذا العام.

كما تُشير التقارير إلى أن الشركة الألمانية ستؤسس مصنعًا لتجميع البطاريات داخليًا لتعزيز الإمداد وتبسيط عملية التصنيع.

ظهور آودي Q6 e-tron أثناء اختبارها قبل بدء الإنتاج 1

بالحديث عن لقب الأولى، تجدر الإشارة إلى أن سيارة اودي Q6 e-tron ستكون أول سيارة من الشركة تعمل على منصة بريميوم بلاتفورم إلكتريك (PPE) الجديدة التي تم تطويرها بالشراكة مع بورش.

قد يهمك: تفاصيل أوليه مهمة جداً عن بورش كايين 2026

تم تصميم منصة PPE لدعم مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية عالية الأداء، مثل اودي Q6 e-tron، وبورش ماكان الكهربائية، واودي A6 e-tron.

وقالت اودي أن منصة PPE تجمع ما بين الأفضل في نظام MEB الحالي المستخدم في سيارة فولكس فاجن ID.4، ومنصة J1 مع نظام كهربائي 800 فولت، ومحركات إلكترونية فعالة وقوية، وتقنيات بطارية مبتكرة.

واستعرضت الشركة الألمانية سيارتها الفاخرة اودي Q6 e-tron وهي تتألق عبر الطرق الوعرة المغطاة بالثلوج في آيرلندا الشمالية. ومن المتوقع أن يبدأ إطلاق السيارة الكهربائية الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، وسط عدد كبير من السيارات الكهربائية المنتظرة من الصانع الألماني، قد يصل عددها إلى عشرة بحلول عام 2026.

قد يهمك: هل هذه صور آودي RS6 E-Tron 2024 الكهربائية المرتقبة؟

يجدر الذكر أن شركة آودي حققت عائدات قياسية في عام 2022، بعد نمو مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 44% لتصل إلى 118,196 وحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لاقوى سيارة كهربائية من اودي Audi RS E-tron GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع