Search
Close this search box.

ظهور سيارة مازيراتي جريكالي فولجور كروس أوفر كهربائية

ظهور سيارة مازيراتي جريكالي فولجور كروس أوفر كهربائية

كشفت مازيراتي عن سيارتها الكهربائية الكاملة الجديدة جريكالي فولجور في معرض شنغهاي للسيارات، مؤكدة تفانيها في الاستثمار في التحول الكهربائي.

تتميز جريكالي فولجور بتصميم أمامي مستوحى من سيارة تروفيو، بشبك مقلوب جزئيًا، وليس هذا هو الاختلاف الوحيد في التصميم، حيث تم تجهيز السيارة الايطالية الكهربائية الجديدة بمشتت هواء جديد، وجنوط مقاس 19 و 20 و 21 إنش بتصميم يعزّز الأداء الديناميكي.

وتتميز السيارة الكهربائية بعناصر تزيين لامعة باللون الأسود، ومداخل هواء مضيئة، ومكابح نحاسية، وشارات نحاسية.

ويمكن للعملاء أيضًا الحصول على اللون الخارجي الحصري “رامي فولجور” الذي يستوحي من “واجهة متحف جوغنهايم … حيث يتعايش اللون النحاسي الدافئ في الأقسام المضاءة بألوان رمادية زرقاء باردة في المناطق المظلمة” على حد وصف الشركة الإيطالية.

وتتميز المقاعد الأمامية بالتدفئة والتبريد، و14 وضعية قابلة للتعديل، وتأتي مع تنجيد Econyl الذي تقول الشركة بأنّه نايلون مُجدد مصنوع من مخلفات مثل شباك الصيد وقطع الأقمشة والسجاد المخصص للمطامر، يتم تحويلها إلى خيوط نايلون عالية الجودة بسطح شفاف وعملية معالجة بالليزر، مما يمنحها “تصميم حدودي يعبر عن الديناميكية الطبيعية”.

بالإضافة لذلك، زيّنت مازيراتي لوحة القيادة ببعض التفاصيل المحفورة، بالإضافة إلى زخرفة الكربون النحاسي ثلاثي الأبعاد على الكونسول الوسطي وألواح الأبواب.

وتتميز بقية داخلية السيارة بالعناصر التقليدية، مثل العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي بحجم 12.3 إنش مع دعم كل من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ومساعد ذكي. كما تم تجهيز السيارة بشاشة سفلية بحجم 8.8 إنش.

ذو صلة: نظرة على مازيراتي جران توريزمو فولجور 2024

ظهور سيارة مازيراتي جريكالي فولجور كروس أوفر كهربائية 7

وتعمل سيارة مازيراتي جريكالي فولجور ببطارية سعة 105 كيلوواط ساعة، تُشغّل نظام دفع رباعي العجلات بمحركين كهربائيين بقوة 550 حصان وعزم دوران 820 نيوتن متر، مما يتيح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن يصل المدى إلى 500 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، حسب المعايير الأوروبية.

صور مازيراتي جريكالي فولجور

كما تأتي السيارة بنظام تعليق هوائي وأربع وضعيات قيادة، وهي GT و Sport و Off-Road و Max Range، وهذه الأخيرة تعني “أقصى مدى”، وتوصي مازيراتي باستخدامها عندما تنخفض البطارية إلى أقل من 16% ولا توجد محطات شحن قريبة.

وقالت مازيراتي أنها ستقدم نسخًا كهربائية من جميع موديلاتها بحلول عام 2025، وستنتقل إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة مازيراتي جران توريزمو 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع