Search
Close this search box.

ظهور سيارة iCar.. لكنها ليست من أبل!

ظهور سيارة iCar.. لكنها ليست من أبل!

سيارة iCar الجديدة ستعمل بالكهرباء ولكنها لن تكون من إنتاج شركة أبل، بل ستكون علامة تجارية تابعة لشركة شيري الصينية.

بينما يبدو اسم سيارة iCar مشيرًا إلى مشروع سيارات شركة أبل الذي لا نعرف عنه أي تفاصيل حتى هذه اللحظة، إلّا أنه ينتمي في الواقع إلى علامة سيارات كهربائية جديدة تم إنشاؤها بواسطة شركة شيري أوتوموتيف في عام 2021.

ومؤخرًا، أصدرت شركة صناعة السيارات الصينية ثلاثة من الرسومات التشويقية التي تقدم لنا لمحة عن السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل والتي سيُطلق عليها iCar GT.

ظهور سيارة iCar.. لكنها ليست من أبل! 1

تُظهر الصور سيارة رياضية منخفضة الارتفاع ببابين مع غطاء محرك طويل وهيكل عضلي الشكل. والمثير للاهتمام أن كل من المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية على شكل حرف “T” يشبه إلى حد كبير شعار شركة تسلا، ونفس فلسفة التصميم تتكرر في الجنوط المعدنية الكبيرة.

التصميم بشكل عام يبدو أنيقًا للغاية، ولكن من المتوقع أن يتم التخلص من الكثير من العناصر الموجودة بالرسومات الحالية عندما يتم تقديم الإصدار التجاري. وحتى الآن لا توجد تفاصيل كثيرة بخصوص المواصفات الفنية لسيارة iCar GT، ولكن تم التأكيد على أنها ستعمل بمجموعة توليد قوة كهربائية بالكامل.

من المتوقع أن تظهر سيارة iCar GT لأول مرة على هيئة نموذج أوّلي في معرض شنغهاي للسيارات لعام 2023، والذي سينعقد في 18 أبريل القادم. وحسب بعض وسائل الإعلام الصينية، لن تكون السيارة الرياضية أولى النماذج التجارية التي تخرج من iCar.

حيث كشفت المصادر أن العلامة التجارية الجديدة ستطلق أولًا سيارة SUV مناسبة للطرق الوعرة، ومزودة بمحرك كهربائي، ومن المتوقع أن تظهر لأول مرة قبل نهاية هذا العام وتشبه سيارة شيري جيتور ترافيلر من حيث الأبعاد.

كما أفادت وسائل إعلام صينية أخرى أن العلامة التجارية iCar تعمل على تطوير سيارة سيدان تعمل بالكهرباء.

قد يهمك: الكشف عن رأي ستيف جوبز بسيارة Apple

يبقى السؤال هنا: هل ستواجه شيري أي مشاكل قضائية مع شركة أبل بسبب استخدام اسم iCar في علامتها التجارية الجديدة؟ خصوصًا إذا كانت تنوي إطلاق سياراتها خارج الصين.

فمن المعروف أن أبل تستخدم بادئة “i” قبل أسماء منتجاتها المختلفة، ويظهر هذا في كل من iPhone و iPad و iPod و iMac، وربما في سيارتها المرتقبة أيضًا. على أي حال، ينبغي علينا الانتظار لنرى ما ستسفر عنه الفترة القادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة شيري تيجو الجديدة chery tiggo 8 pro max

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع