Search
Close this search box.

ظهور صور ميني كونتريمان الكهربائية لأول مرة في صور تجسسية

لا يخفى على أحد التحوّل السريع في صناعة السيارات نحو الكهرباء، وفي هذا الإطار ظهرت مؤخرًا صور ميني كونتريمان الكهربائية لأول مرة.

حيث التقط بعض المصورين صور سيارة ميني كونتريمان الكهربائية المرتقبة مع الكثير من التمويه، وعلى الرغم من كل هذا التمويه تعرّفت وسائل الإعلام العالمية على السيارة بفضل ملصق يحمل اسم “مركبة اختبار كهربائية” على جانبي ومؤخرة جسم سيارة ميني، كما لا تظهر لنا أي أنابيب عوادم في الخلف.

للأسف لا توجد أي معلومات موثوقة حول مجموعة توليد القوة الكهربائية التي تصدر بها السيارة، لكن بعض المصادر أشارت في وقت سابق إلى اعتمادها على نفس منصة سيارة بي إم دبليو iX1.

بالنسبة إلى طراز بي إم دبليو سنجده يعمل بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلو واط لتوليد ما مجموعه 313 حصان مع عزم دوران 494 نيوتن متر. بينما توفّر البطارية التي تبلغ قدرتها 64.7 كيلو واط في الساعة نطاق سير يصل إلى 438 كيلو متر، ويمكنها الشحن على نظام التيار المستمر عند 130 كيلو واط مما يوفر إعادة شحن بنسبة تصل إلى 70 في المائة في غضون 29 دقيقة.

بالنظر إلى التصميم الخارجي، لا توجد اختلافات كبيرة عن إصدار ميني كونتريمان الذي يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي والذي ظهر في صور تجسسية سابقة، بخلاف المصد الخلفي الذي يبدو مُعدلًا.

وهذا منطقي لأن السيارات الكهربائية تحتوي بشكل عام على شبكات مغلقة ولا تحتاج إلى نفس احتياجات التبريد مثل سيارات محركات الاحتراق.

قد يهمك: سيارة ميني جديدة تكشف عن شكل مستقبلي ولغة تصميم مختلفة

هذا ولم تظهر أي صور لداخلية سيارة ميني كونتريمان الكهربائية، لكن صورًا سابقة من نسخة محرك الاحتراق الداخلي كشفت عن وجود شاشة كبيرة مستديرة في الكونسول الوسطي وبعض المفاتيح الصغيرة تحتها، مع مجموعة أدوات رقمية بيضاوية الشكل، وربما تستخدم ميني نفس التصميم في النسخة الكهربائية.

صور ميني كونتريمان الكهربائية بنسخة تجارب

كشفت توقعات سابقة أن سيارة ميني كونتريمان التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي قد تتوفر في النصف الثاني من 2023، ونعتقد أن النسخة الكهربائية لن تخرج للأسواق قبل عام 2024.

شاهد أيضًا: اول تجربة لميني كوبر SE الكهربائية الجديدة بالكامل | ELECTRIC MINI COOPER SE

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع