Search
Close this search box.

ظهور محطات شحن تسلا سوبرتشارج 4 الجديدة

ظهور محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 الجديدة

بعد فترة من التسريبات والتكهنات، ظهرت مؤخرًا محطات شحن تسلا سوبرتشارج 4 الجديدة، مع مواصفات أفضل بشكل عام وتوافق أعلى مع مُختلف الطرازات.

في العام الماضي، خرج أول تقرير بخصوص محطات شحن تسلا سوبرتشارج 4 (Supercharger V4) ويبدو أن الشركة الأميركية تسارع في تنفيذ الشاحن الجديد للانتشار في مناطق أوسع عالميًا واستبدال المحطات القديمة.

من المتوقع أن يتميز شاحن تسلا الجديد بمعدلات شحن أعلى (يبلغ الحد الأقصى حاليًا في تسلا سوبرتشارج 3 حوالي 250 كيلو وات) بالإضافة إلى تقنية CCS لشحن السيارات الكهربائية من إنتاج الشركات الأخرى غير تسلا.

تم الكشف عن تقنية CCS لتكون بمثابة تعديل سحري يعمل مع السيارات الكهربائية الأخرى من العلامات التجارية غير تسلا، وظهر في محطات شحن سوبرتشارج 3 في البداية، ولم يظهر في محطات تسلا سوبرتشارجر 4 حتى وقت سابق من هذا الشهر.

وكشفت تقارير سابقة أن تسلا بدأت في نشر وتثبيت أول محطة شحن من نوع سوبرتشارج 4 في هولندا، والآن يبدو أن الشركة الأميركية على وشك الانتهاء من إنشاء المحطة حسب ما يظهر في الصورة بالأسفل.

ظهور محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 الجديدة 1
محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 في هولندا

وأكّدت تسلا أنها تنوي افتتاح هذه المحطة في وقت لاحق من هذا الشهر. وكما هو متوقع فإن محطة الشحن الجديدة أطول بكثير من الجيل السابق، مما يسمح للشركة الأميركية بتثبيت الكابل في مكان أعلى، وبالتالي تتمكن من توفير كابل أطول بشكل عام.

قد يهمك: ابتكارات الصين لتقديم محطة شحن سيارات كهربائية في زمن قياسي

سيكون الكابل الطويل مفيد بشكل خاص في شحن السيارات الكهربائية من إنتاج العلامات التجارية الأخرى غير تسلا، حيث يختلف مكان منفذ الشحن في كل سيارة عن الأخرى. ويشير بعض المحللين في الصناعة إلى أن التصميم الظاهر في الصورة بالأعلى هو ما ستكون عليه محطات تسلا سوبرتشارجر لسنوات عديدة قادمة.

يأتي هذا التحرّك السريع من تسلا بعد موافقتها على طلب الإدارة الأميركية لإتاحة شبكة الشحن الخاصة بها لجميع السيارات الكهربائية من مُختلف المصنّعين داخل الولايات المتحدة، ويبدو أنها تختبر محطة الشحن الجديدة في أوروبا أولًا قبل البدء في استبدال محطاتها القديمة في شبكة الشحن الموجودة بالولايات المتحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي دريفت سيارة تسلا Tesla Drifting Challenge

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع