Search
Close this search box.

ظهور مرسيدس EQG 2024 الكهربائية في صور تجسسية جديدة

بعدما ظهرت سيارة مرسيدس EQG 2024 في أكثر من مناسبة بالعام الماضي، منها مقطع فيديو وهي تستعرض درفت بزاوية 360 درجة، رصدت بعض عدسات المصورين مرسيدس EQG 2024 الكهربائية في صور تجسسية جديدة.

نود تذكيرك في البداية أننا سبق وجربنا قيادة نسخة تجريبية من هذه السيارة عندما قدمنا لكم أكبر تجربة لـ سيارات كهربائية من شركة مرسيدس بنز .

تستعد شركة مرسيدس الألمانية العريقة للإعلان عن نسختها الكهربائية من جي كلاس باسم EQG لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام كـ سيارة 2024، إلى جانب إصدار جديد يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي ويحمل بعض التحسينات.

وكما يظهر في الصور التجسسية الجديدة، تمكّن بعض المصورين من التقاط نموذج أوّلي للسيارة الكهربائية من فئة SUV، تُظهر تفاصيل جديدة مقارنةً بالصور التي رأيناها من قبل.

ظهور مرسيدس EQG 2024 الكهربائية في صور تجسسية جديدة 1

من أبرز الأشياء التي لاحظها المصورون أن مرسيدس EQG 2024 الكهربائية الجديدة لا تُضحي بمظهرها الصندوقي المميز، بحجة الكفاءة في الديناميكا الهوائية، عوضًا عن ذلك، قامت الشركة الألمانية ببعض التعديلات على التصميم في أماكن أخرى بالسيارة لمساعدتها على اختراق الهواء بشكل أفضل، ومن هذه التعديلات في التصميم إضافة بعض الفتحات الصغيرة إلى الرفارف الجانبية.

ظهور مرسيدس EQG 2024 الكهربائية في صور تجسسية جديدة 2

وتُعد هذه الصور التجسسية الأولى لسيارة مرسيدس EQG 2024 الكهربائية التي يظهر فيها الصندوق المربّع -يُفترض أن يكون للإطار الاحتياطي- على باب الأمتعة الخلفي. ولا يرتبط هذا الصندوق بالديناميكا الهوائية للسيارة، ولكنه فريد من نوعه بالنسبة للسيارة الكهربائية المرتقبة، حيث أنه لا يحتوي على إطار احتياطي، ولكن يحتوي على معدات شحن السيارة.

وفيما يتعلق بالشحن والبطاريات بشكل عام، لم توضّح مرسيدس أي تفاصيل حول مواصفات السيارة مثل نطاق السير المتوقع أو فترة الشحن، لكن الشركة الألمانية قالت أنها ستقدّم حزمة نطاق أكبر يمكن للعملاء اختيارها للحصول على مسافة إضافية من السير قبل الحاجة إلى إعادة شحن السيارة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ستتمكن مرسيدس من تنفيذ هذا بفضل استخدام كيمياء أنود السيليكون، التي تسمح بزيادة كثافة الطاقة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40 في المائة مقارنةً بالبطاريات التقليدية.

ومن المتوقع أن تعمل سيارة مرسيدس EQG 2024 الكهربائية بواسطة أربعة محركات كهربائية -واحد على كل إطار- تُنتج قدر غير مُحدد بعد من الطاقة، ولكن مرسيدس تؤكّد أن السيارة القادمة ستتمتع بقوة سحب هائلة.

يسمح وجود أربعة محركات منها محرك لكل إطار بإمكانية تنفيذ الدوران 360 درجة على غرار الدبابات العسكرية، مثلما ذكرنا في بداية هذا التقرير.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع