Search
Close this search box.

ظهور هونداي سوناتا 2024 في صور تجسسية جديدة

ظهور هيونداي سوناتا 2024 في صور تجسسية جديدة

ظهرت سيارة هونداي سوناتا 2024 في صور تجسسية جديدة، بالإضافة إلى ورقة مواصفات تُشير إلى وجود محرك سعة 2.5 لتر ونظام دفع كلي للعجلات.

تواصل سيارة هونداي سوناتا 2024 الكشف عن أسرارها، وآخر ما وردنا يشير إلى تطور هائل قد يساعد في تحسين شعبية هذه السيارة الكورية . فعلى الرغم من أن الصور التجسسية تكشف عن تصميم غير مميز للوهلة الأولى، إلا أن ورقة المواصفات على الزجاج الأمامي تُظهر وجود محرك GDI سعة 2.5 لتر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع كلي للعجلات.

ما يهمنا فعلًا هو نظام الدفع الكلي AWD الذي يعتبر الأول من نوعه في سيارة هونداي سوناتا، ويمكن أن يساهم في جذب العديد من المستهلكين ممن يرغبون في أداء أقوى.

بالطبع لا يمكن الجزم أن ورقة المواصفات الموجودة دقيقة بنسبة 100%، ومع ذلك لا يوجد سبب يدعو للشك فيها، خصوصًا وأن العديد من سيارات السيدان في نفس الفئة بدأت في تبني نظام الدفع الكلي للعجلات. على سبيل المثال، أضافت تويوتا نظام الدفع الكلي في سيارة كامري في عام 2019، بينما تقدم كيا نظام الدفع الكلي في سيارة K5 جي تي لاين.

لا توجد الكثير من المعلومات حول كامل مواصفات سوناتا 2024 في الوقت الحالي، لكن ورقة المواصفات تشير إلى محرك سعة 2.5 لتر رباعي الاسطوانات بدلًا من محرك 1.6 لتر تيربو المستخدم في سيارة كيا K5.

يجدر الذكر أن محرك كيا K5 ينتج 191 حصان مع عزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر، وتقدّم هيونداي نسخة أعلى من المحرك سعة 2.5 لتر تيربو بقوة 290 حصان مع عزم دوران يبلغ 421 نيوتن متر.

قد يهمك: هونداي اكسنت 2024 جديدة كلياً تظهر في أول صور

وإلى جانب المواصفات الميكانيكية، كشفت الصور التجسسية لسيارة سوناتا 2024 عن بعض الأجزاء الداخلية، حيث تظهر لوحة تحكم جديدة وشاشة معلومات ترفيهية أعرض من الطراز الحالي. ويتوقع بعض المحللين أن تجمع الشاشة بين مجموعة أدوات التحكم الرقمية ونظام المعلومات الترفيهي مقاس 24 بوصة.

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، فأهم ما يبرز منه حتى الآن هو تصميم المصابيح الأمامية النحيفة، والشبكة المُعاد تصميمها. ويُتوقع أن تأتي سيارة السيدان من هيونداي بمصابيح خلفية جديدة أيضًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: هيونداي سوناتا Hyundai Sonata 2020

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع