Search
Close this search box.

فورد تكشف عن موستنج RTR Spec 5-FD بقوة 1300 حصان

فورد تكشف عن موستنج RTR Spec 5-FD بقوة 1300 حصان

بعد ظهور الجيل السابع من موستنج، أعلنت شركة فورد عن 6 سيارات سباق، ولكن هذا لم يكن كل شيء. ففي هذا العام، هناك مفاجأة أخرى لعشاق سيارات موستنج، وهي سيارة RTR Spec 5-FD، التي صممت خصيصًا للمنافسة في بطولة فورمولا درفت.

تم تطوير هذا الموديل بالتعاون بين فورد وشركة RTR، وسيقودها بطل البطولة مرتين “فون جيتن جونيور” الذي سيعود إلى مقعده بعد استراحة دامت عامًا كاملًا.

وفي عدد من الفيديوهات الرسمية كشف المحترف في الدرفت، ومؤسس RTR Vehicles، عن سيارته الجديدة واستعرض “الفرامل الإلكترونية للدرفت” التي تتوفر في فورد موستنج 2024 الإنتاجية.

فورد تكشف عن موستنج RTR Spec 5-FD بقوة 1300 حصان 1

تتألف سيارة موستنج RTR Spec 5-FD من ثلاثة نماذج مستندة إلى موستنج العادية، مع عدد كبير من التعديلات والأجزاء المخصصة لتلبية احتياجاتها الجديدة.

وتتميز سيارة فورمولا درفت بتصميم داخلي مُجرّد وهيكل خاص مع فواصل عريضة وملحقات هيكلية. وقد استلهمت الألوان الفاتحة من صور تلسكوب جيمس ويب الفضائي، وتم دمجها مع شعار الراعي ولمسات خضراء فلورسنت.

فورد تكشف عن موستنج RTR Spec 5-FD بقوة 1300 حصان 2

تختبئ التحديثات الأكثر أهمية تحت غطاء المحرك، حيث ينتج المحرك الذي تم تعديله بشدة أكثر من 1,300 حصان من القوة.

ويتميز هذا التحديث بتعديلات واسعة على نظام التعليق والمحرك، مما يسمح لسيارة موستنج RTR Spec 5-FD بالتحرك بشكل جانبي لفترات طويلة من الوقت، وتدخين إطاراتها الخلفية في جميع أنحاء المضمار.

يبدأ جدول بطولة فورمولا درفت 2023 في 7-8 أبريل في لونج بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولكن سيتم عودة فون جيتن جونيور في الفترة من 11 إلى 13 مايو في برازيلتون بولاية جورجيا، حيث سيشارك في بعض الفعاليات.

وسيقود هذا النموذج أيضاً كل من تشيلسي دينوفا وآدم إل زد والبطل جيمس دين.

ذو صلة: اختبار دريفت أفضل طريقة للكشف عن سيارة فورد رياضية بقوة 1,400 حصان

وقد أعلنت RTR Vehicles أنه على الرغم من أن سيارة موستنج RTR Spec 5-FD تم تصميمها لمضمار السباق فقط، إلا أن الشركة صرحت بأنها ستعلن قريبًا عن حزم ومكونات للسيارة التي يمكن استخدامها من قبل المستهلكين في سيارات موستنج S650.

وقد ألهم كل هذا الدرفت المذهل مهندسي فورد لإنشاء “الفرامل الإلكترونية للدرفت” في النسخ الإنتاجية من سيارات موستنج، حيث تعاونوا مع RTR Vehicles. ويمكن رؤية فون جيتن جونيور وتشيلسي دينوفا وهما يتعاونان مع فورد لضبط النظام بدقة.

تعتمد الفرامل الإلكترونية للدرفت، المتاحة اختياريًا كجزء من حزمة الأداء لكل من محرك 2.3 لتر إيكوبوست ومحرك V8 سعة 5.0 لتر، على إلكترونيات متقدمة لتقليد وظيفة الفرامل الهيدروليكية الخاصة بسيارات فورمولا درفت.

وتقول فورد إنها توفر قوة فرملة أكثر ثلاث مرات من الموجودة في الفرملة اليدوية التقليدية.

ووفقًا لبيان صحفي من فورد: “يمكن للمبتدئين استخدام الفرملة الإلكترونية للدرفت لتعلم الدرفت وتغيير إعدادات النظام لاستخدامه في المنافسات على المضمار فقط”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة رد بول كار دريفت 2023 | أبو ظبي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع