Search
Close this search box.

فوكسكون تستثمر 250 مليون دولار لبناء مكونات السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية

رغم أنّ شركة فوكسكون ( Foxconn ) قد تكون موضع دعوى قضائية مثيرة للجدل مع شركة لوردستاون موتورز ، إلا أنّ ذلك لم يمنع أكبر شركة لتجميع الإلكترونيات حول العالم من الإعلان عن استثمار كبير بقيمة 250 مليون دولار في فيتنام لإنتاج مكونات السيارات الكهربائية.

وقد أكدت الشركة أن فرعها في سنغافورة سيستثمر حوالي 250 مليون دولار في حديقة صناعية في شمال فيتنام. وسيكون هذا الموقع مسؤولًا عن بناء مجموعة من مكونات السيارات الكهربائية وأجزاء التحكّم و”غيرها من المنتجات لتلبية احتياجات التطوير المستقبلية”.

فوكسكون تستثمر 250 مليون دولار لبناء مكونات السيارات الكهربائية 2

ومن المقرر أن يتم استخدام حوالي 200 مليون دولار من الاستثمار البالغ 250 مليون دولار في مصنع لإنتاج شواحن السيارات الكهربائية والمكونات المتعلقة بها. وسيبدأ هذا الموقع الإنتاج في يناير 2025 وسيوظف 1200 شخص.

وسيتم تخصيص 46 مليون دولار من الاستثمار لمصنع لإنتاج المكونات الإلكترونية والاتصالات. وسيبدأ هذا الموقع الإنتاج في أكتوبر 2024.

وقد لفتت وكالة رويترز إلى أن الموقعين سيقعان في الحديقة الصناعية Song Khoai، وأن هذه المشاريع تعني أن فوكسكون قد استثمرت ما يقرب من 3 مليارات دولار في التصنيع في فيتنام على مدار العقدَين الماضيَين.

فوكسكون تستثمر 250 مليون دولار لبناء مكونات السيارات الكهربائية 1

ذو صلة: مجموعة جيلي الصينية توقع اتفاقية مع شركة تصنيع هواتف ايفون

وقالت الشركة في بيان: “بفضل جذورها التي تعود إلى أكثر من 15 عامًا، فإن قاعدة فوكسكون في فيتنام هي واحدة من المواقع الرئيسية في بصمتنا العالمية”.

ولن تتوقف استثمارات فوكسكون في فيتنام هنا. ففي الشهر الماضي، قالت الشركة أنها تخطط لإنشاء مصنع بقيمة 100 مليون دولار في مقاطعة نغ آن الوسطى في البلاد.

تأتي أخبار هذه الاستثمارات بعد أقل من أسبوعٍ واحدٍ فقط من إعلان شركة لوردستاون موتوروز الأمريكية إفلاسها بموجب الفصل 11، ورفعها دعوى قضائية ضد مجموعة هون تاي تكنولوجي وفوكسكون.

حيث تزعم شركة السيارات الناشئة الأمريكية أن العملاق الصناعي تسبب في إلحاق أضرار جسيمة ولا علاج لها، وأن فوكسكون لم يكن لديها نية في الوفاء بالتزاماتها وقامت بترتيبات وتعاقدات لتدمير أعمال لوردستاون موتورز فقط.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وفي بيان أصدرته الشركة للإعلام بعد ظهور أخبار الدعوى القضائية، قالت فوكسكون أنها كانت تأمل في مواصلة المفاوضات الخاصة مع لوردستاون موتورز دون “اللجوء إلى دعاوي قضائية لا أساس لها”.

وأضافت أنها “تحتفظ بحقها في متابعة الإجراءات القانونية وتعليق المفاوضات المبنية على النوايا الحسنة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية شفروليه سلفرادو Chevrolet Silverado RST 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع