Search
Close this search box.

فولفو EX90 ستقدّم نظامًا صوتيًا رائعًا من Bowers & Wilkins

فولفو EX90 ستقدّم نظامًا صوتيًا رائعًا من Bowers & Wilkins

تُعد سيارة فولفو EX90 الأكثر هدوءًا من بين جميع الطرازات التي تم إنتاجها من قبل الشركة السويدية للسيارات على الإطلاق، وللاستفادة من هذا الصمت، ستقدم فولفو نظاماً صوتياً قوياً من خبراء شركة Bowers & Wilkins في سيارة EX90.

يتميز النظام الصوتي في فولفو EX90 بـ 25 مكبر صوت موزعة في جميع أنحاء المقصورة، وتبلغ قوته 1610 واط.

ومعظم هذه المكبرات لديها شبكات مزدوجة من الفولاذ المصقول الموجودة في الألواح الخشبية، مما يؤدي إلى تقديم مستويات عالية من الشفافية الصوتية.

فولفو EX90 ستقدّم نظامًا صوتيًا رائعًا من Bowers & Wilkins 2

يستخدم نظام Bowers & Wilkins أيضًا تقنية دولبي أتموس ( Dolby Atmos ) ، حيث يمكن للفنانين التسجيل باستخدام هذه التقنية لوضع الأصوات الفردية في الفضاء ثلاثي الأبعاد لإنشاء تجربة استماع أكثر تفصيلًا.

كما يحتوي النظام على ثلاث وضعيات استماع؛ وضع الاستوديو، ووضع المسرح الفردي، ووضع قاعة الحفلات.

يقوم الوضع الأول بتكرار صوت استوديو التسجيل، بينما يحاكي وضع المسرح الفردي الإحساس بأداء الفنان الحي، ويعيد وضع قاعة الحفلات إنتاج أجواء صالة الحفلات في جوتنبرج بالسويد.

يُمكن العثور على مكبرات الصوت الخاصة بنظام الصوت الرائع لسيارة فولفو EX90 في لوحة التحكم، والأبواب، والسقف، وجوانب العجلات الخلفية، وحتى على رؤوس مساند الرأس في المقاعد الأمامية.

ذو صلة › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وصف رئيس تجربة المستخدم في فولفو كارز “خورخي فورويا” شركة Bowers & Wilkins بأنها خيار طبيعي وواضح كشريك لنظام الصوت الراقي في سيارة فولفو EX90.

وقال:

“تتميز الأنظمة الصوتية من Bowers & Wilkins المشهود لها بالجودة وتتماشى بشكل سلس مع لغة التصميم الخاصة بنا. وتعتبر هذه التجربة الصوتية الراقية ما يتوقعه عملاؤنا منا، ونحن سعداء بالتعاون مع بعض من أبرز أسماء صناعة الصوتيات لتقديمها”.

فولفو EX90 ستقدّم نظامًا صوتيًا رائعًا من Bowers & Wilkins 4

ستقوم فولفو ببناء وبيع نسختين من سيارة EX90، وكلتاهما تستخدم حزمة بطارية بقوة 107 كيلوواط ساعة تدعم الشحن بقوة 250 كيلوواط عن طريق التيار المستمر.

تستخدم النسخة الأساسية زوجًا من المحركات الكهربائية بقوة مجتمعة تبلغ 408 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما توفر نُسخة الأداء قوة تبلغ 510 حصان و 910 نيوتن متر من عزم الدوران.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فولفو تنوي البدء في إنتاج سيارة EX90 الجديدة المُخصصة لعام 2024 بحلول نهاية عام 2023 الحالي، ومع ذلك فقد أعلنت الشركة السويدية عن بيع جميع سياراتها من هذا الطراز بالفعل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة بورش كايين Porsche Cayenne 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع